مجموعة موانئ أبوظبي ترعى بطولة كأس العالم في «الوينغ فويل 2023»

715

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن رعايتها الرسمية لبطولة كأس العالم في «الوينغ فويل 2023» في أبوظبي. وتقام البطولة خلال الفترة الممتدة ما بين 15 و19 مارس 2023، وسيشارك فيها عدد كبير من البحّارة الذكور والإناث على حد سواء ومن مختلف بلدان العالم.

ستقام هذه البطولة الدولية على شاطئ المغيرة، بالتوازي مع فعاليات مهرجان الظفرة البحري. إذ تنطلق الجولة الأولى من هذه المنافسة التي يستضيفها كل من مجموعة موانئ أبوظبي واتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث بالتعاون مع الاتحاد الدولي لرياضات الجناح (ISWA).

وبذلك تكون هذه هي المرة الأولى التي تستضيف فيها أبوظبي بطولة كأس العالم في الوينغ فويل، ولتنضم إلى قائمة المستضيفين الذين حظوا بشرف تنظيم هذه البطولة الرياضية من قارات أستراليا وآسيا وأوروبا وأمريكا الجنوبية، وتترك علامة فارقة في تاريخ هذه البطولة.

وتتكون هذه البطولة من إجمالي خمس جولات تُقام على مدار هذا العام (2023) في جميع أنحاء العالم، بدءاً من دولة الإمارات العربية المتحدة، واستمراراً إلى إيطاليا، وسويسرا، وإيطاليا مرة أخرى، ومن ثم الصين، ولتحطّ رحالها أخيراً في البرازيل.

وكجزء من هذه البطولة، ستجري ستة سباقات في كل يوم من الأيام المخصصة للبطولة، وسيتم منح الميداليات لأول أربعة فائزين عن كل فئة من فئات السباق.

وتُعدّ رياضة الجناح البحري «الوينغ فويل»، من الرياضات البحرية الديناميكية التي تلقى رواجاً واسعاً وانتشاراً متزايداً حول العالم، وتجمع بين عناصر مختلفة من رياضات بحرية عدّة، مثل:

  • الكايت سيرف
  • ركوب القوارب الشراعية
  • ركوب الأمواج

إذ يقف المتسابق على لوح ويقوم بالتحكم بجناح غير متصل بهذا اللوح، معتمداً على القوة الصاعدة والدفع الجانبي للتحرك عبر الماء.

وفي هذه المناسبة أعرب الشيخ أحمد بن حمدان آل نهيان، رئيس اتحاد الإمارات للشراع والتجديف الحديث، ورئيس لجنة الإمارات للكايت سيرف، عن فخره وسعادته بتنظيم هذه البطولة العالمية للمرة الأولى في دولة الإمارات.

وقال: “يسعدني أن يتم تنظيم هذه البطولة العالمية المرموقة في إمارة أبوظبي، الأمر الذي يعكس التزامنا وسعينا الحثيث لدعم وتطوير هذا النوع من الرياضات البحرية المستدامة. كما أتقدم بجزيل الشكر والتقدير لشركائنا في مجموعة موانئ أبوظبي، والاتحاد الدولي لرياضات الجناح، والرابطة الدولية لركوب الأمواج، ولجنة الإمارات للكايت سيرف، لتعاونهم الكبير وجهودهم المبذولة والتي كان لها دوراً كبيراً في تنظيم هذه البطولة في دولة الإمارات وتحويلها إلى حقيقة ملموسة. مع تزايد انتشار رياضة الجناح “الوينغ فويل” واكتسابها شعبية متنامية في جميع أنحاء العالم، فإننا فخورون بأن نكون جزءاً من هذا التوجّه العالمي نحو الرياضات المائية الصديقة للبيئة، كما نتطلّع لاستقبال جميع الرياضيين والمشجعين ومحبي هذه الرياضة والترحيب بهم جميعاً للاستمتاع بهذه البطولة الحماسية على شواطئ مدينتنا الجميلة”.

يقام مهرجان الظفرة البحري تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان، ممثل الحاكم في منطقة الظفرة، للاحتفاء بالتراث البحري للإمارة من خلال مجموعة ممّيزة ومتنوعة من الأنشطة المختلفة، وذلك على غرار الآتي:

  • سباقات القوارب الشراعية
  • الرياضات الشاطئية
  • العروض الحيّة
  • الحفلات الموسيقية
  • الأسواق التقليدية

ومع استضافة المهرجان هذا العام لبطولة كأس العالم في «الوينغ فويل 2023» في أبوظبي، تحت رعاية مجموعة موانئ أبوظبي، فإنه دون شك سيقدّم لزواره من المواطنين والمقيمين تجربة استثنائية لا تنسى.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط