مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية مبدئية لإنشاء محطة بحرية متعددة الأغراض في بوانت نوار

3٬397

وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية مبدئية مع وزارة التعاون الدولي وتنمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص بجمهورية الكونغو لتطوير محطة جديدة متعددة الأغراض في” بوانت نوار” في جمهورية الكونغو.

وبموجب هذه الاتفاقية، تمتلك مجموعة موانئ أبوظبي الحق الحصري بالاستثمار في تطوير وتشغيل وإدارة محطة “نيو مول” والتي ستقوم بمناولة الحاويات والبضائع العامة، والسائبة وغيرها من البضائع الأخرى.

 إضافة إلى ذلك، ستوفر المجموعة خدمات رقمية وحلول تقنية من شأنها تعزيز كفاءة المنشأة الجديدة، ويتضمن ذلك:

  • مراحل التصميم والتنفيذ والتشغيل لنافذة موحدة
  • تطوير البرمجيات
  • تطوير الهندسة الرقميةوتحليلات الأعمال
  • دعم العمليات الرقمية والتحول الرقمي

تمتد صلاحية هذه الاتفاقية المبدئية لمدة سنة من تاريخ توقيعها وقد تؤدي إلى إبرام اتفاقية امتياز رهناً بالتقييم الدقيق للجوانب الفنية والقانونية والتجارية والبيئية.

تعد مدينة “بوانت نوار” المركز التجاري الرئيس لجمهورية الكونغو، ويضطلع ميناء المدينة بدور رئيس في رفد اقتصاد ونمو الكونغو والمنطقة ككل.

 ويتطلع الطرفان إلى أن يسهم هذا التعاون في حفز حركة التجارة وتحسين قنوات الربط مع جمهورية الكونغو، التي تطبق حالياً خطة تنمية وطنية جديدة ترتكز على تنمية اقتصاد قوي ومتنوع وشامل.

وبالمناسبة، أكد الكابتن محمد جمعة الشامسي، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ”مجموعة موانئ أبوظبي“، حرص المجموعة على مواصلة توسيع حضورها وعملياتها العالمية من خلال العمل مع الشركاء حول العالم لتطوير موانئ ومرافق بحرية ولوجستية عالمية المستوى في العديد من المراكز التجارية الرئيسية. وقال: “يحمل تطوير محطة متعددة الأغراض في ميناء بوانت نوار إمكانات كبيرة وواعدة، خاصة إذا ما نظرنا إلى الدور الرئيس للميناء في قطاع الطاقة”.

من جانبه، قال دينيس كريستيل ساسو نغيسو، وزير التعاون الدولي وتنمية الشراكة بين القطاعين العام والخاص في جمهورية الكونغو: “لقد نجحت مجموعة موانئ أبوظبي خلال فترة قياسية في بناء سمعة متميزة في مجال تطوير موانئ ومرافق بحرية حديثة مدعومة بالابتكار، ونحن مسرورون بالعمل معها من أجل تطوير المنشأة الجديدة في ميناء بوانت نوار. إن الخبرة الكبيرة والشبكة العالمية الواسعة لمجموعة موانئ أبوظبي ستسهم بالتأكيد في إضافة قيمة كبيرة إلى جهودنا الرامية إلى جعل ميناء “نيو مول” في بوانت نوار أحد أفضل الموانئ أداءً على الساحل الغربي الأوسط للقارة الأفريقية”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط