مجموعة موانئ أبوظبي تتعاون مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم لدعم جهودها ذات الصلة

1٬756

أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن توقيع مذكرة تفاهم مع مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بهدف دعم جهودها الرامية إلى مساعدة أصحاب الهمم وتمكينهم من تحقيق تطلعاتهم والمساهمة بشكل فاعل في التنمية الاجتماعية، وذلك في إطار التزامها بمسؤوليتها الاجتماعية ودعم جميع فئات المجتمع وترسيخ التعاون في نطاق العمل الاجتماعي والإنساني المشترك مع المؤسسات الوطنية الرائدة.

وقع مذكرة التفاهم عن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم سعادة عبد الله عبد العالي الحميدان، الأمين العام للمؤسسة؛ وعن مجموعة موانئ أبوظبي الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي – مجموعة موانئ أبوظبي، في المبنى الرئيس للمجموعة  بحضور عدد من المسؤولين من المؤسستين.

مرسى مينا

وتقوم مجموعة موانئ أبوظبي بموجب هذا التعاون بتوفير متجر مجهز بالكامل في وجهتها الترفيهية المتميزة “مرسى مينا” وتضعه تحت تصرف المؤسسة لتتيح من خلاله لأصحاب الهمم عرض منتجاتهم التجارية.

بوابة المقطع 

كما تعمل بوابة المقطع، الذراع الرقمي لمجموعة موانئ أبوظبي على تزويد المؤسسة بمنصة (ابتكار) التي تم تطويرها من أجل استقطاب ودراسة وتطبيق الأفكار والمقترحات المبتكرة للموظفين والمتعاملين وجميع أصحاب العلاقة، والتي أنتجت آلاف الأفكار المبتكرة، تم تحويل العديد منها إلى مشاريع ناجحة من بينها مشروع “مرسى مينا”.

دور مؤسسة زايد بموجب الاتفاقية

من جهتها تلتزم مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، بموجب الاتفاقية،  بتدريب عدد من موظفي مجموعة موانئ أبوظبي على لغة الإشارة، وطباعة النشرات التوعوية بلغة “برايل” لمتعاملي الموانئ من أصحاب الهِمم.

مواضيع ذات صلة بما تقرأ الآن:

ورحب سعادة عبدالله عبدالعالي الحميدان، الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم،بالتعاون مع مجموعة موانئ أبوظبي التي تعزز مكانة إمارة أبوظبي كمركز إقليمي وعالمي رائد للخدمات اللوجستية والنقل والتجارة البحرية، وشكر المسؤولين في مجموعة موانئ أبوظبي على تعاونهم مع مؤسسة زايد  التي تحرص على مد جسور التعاون وتبادل الخبرات مع كافة الجهات لدعم العمل الاجتماعي والإنساني والوطني من أجل تحقيق التنمية الاجتماعية المستدامة. وأشاد بالدور الحيوي والمهم الذي تقوم به المؤسسات الوطنية في مجال تأهيل وتوظيف أصحاب الهمم، ودورهم الكبير والمهم للمساهمة بتمكينهم ودمجهم في المجتمع.

واشار سعادة عبد الله الحميدان الأمين العام لمؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم إلى أن التعاون مع مجموعة موانئ أبوظبي  يساهم في توفير مجال تسويق لمنتجات المؤسسة المصنعة بأيدي أصحاب الهمم وتحمل العلامة التجارية ” النحلة ” ضمن الأنشطة والفعاليات المجتمعية في المجموعة، إضافة إلى تطوير آلية عملنا عبر اطلاق مبادرات لتعزيز التعاون بين الجانبين بما يعود بالنفع على الجميع، ، و يسهم في تفعيل دور اصحاب الهمم في المجتمع.

وأعرب الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، عن سعادته بهذا التعاون مشيراً إلى أن الجهود المبذولة من قبل كل من مجموعة موانئ أبوظبي ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم تتماشى مع توجيهات القيادة الرشيدة الحريصة على تمكين أصحاب الهمم وتوفير الحياة الكريمة لكافة أفراد المجتمع.

تبادل المعلومات والمعارف

كما تنص اتفاقية التعاون على قيام كل من مجموعة موانئ أبوظبي ومؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم بتبادل المعلومات والمعارف خصوصاً في ما يتعلق بسياسة تقنية المعلومات وأمن المعلومات وسياسة الصحة والسلامة المهنية. بالإضافة إلى وضع خطط عمل مشتركة للبرامج الرياضية والثقافية والمجتمعية، وبرامج تدريبية مشتركة لموظفي الطرفين.

وتجدر الإشارة إلى أن مؤسسة زايد العليا لأصحاب الهمم، هي مؤسسة حكومية تابعة لحكومة أبوظبي تحت مظلة دائرة تنمية المجتمع، أنشئت بتاريخ 19 أبريل عام 2004 وتضم جميع مراكز ومؤسّسات دور الرعاية الانسانيّة والخدمات الاجتماعية لأصحاب الهمم. كما يُضم إلى المؤسّسة كل ما ينشأ مستقبلاً من جهات في إمارة أبوظبي لتحقيق الأهداف الإنسانيّة. ويرأس مجلس إدارة المؤسسة سموّ الشيخ خالد بن زايد آل نهيان.

تضم المؤسّسة مراكز ونوادي مخصصة لأصحاب الهمم، وتوفر الخدمات المتكاملة التي تهدف إلى إعادة تأهيل أصحاب الهمم في المجتمع وتشمل هذه الخدمات التدريب والتعليم والتدريب المهني والتأهيل العلاجي (التقييم، التدخل المبكر، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، علاج النطق، ورش عمل التدريب المهني) والرعاية النفسية والإرشاد الأسري وكذلك دعم الأنشطة التعليمية والرياضية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط