مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية شراكة استراتيجية مع صندوق الثروة السيادي التركي

1٬838

بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي، وفخامة رجب طيب أردوغان، رئيس الجمهورية التركية، وقعت مجموعة موانئ أبوظبي وصندوق الثروة السيادي التركي اتفاقية شراكة استراتيجية لاستطلاع الفرص الاستثمارية لتطوير وتشغيل الموانئ وتنسيق الجهود المشتركة لدراسة عددٍ من المشاريع الاستثمارية في القطاع اللوجستي في تركيا.

جرت مراسم التوقيع على الاتفاقية في تركيا، حيث وقعها الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي، وأرادا إيرمت، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي التركي. وتنصّ الاتفاقية على تعاون الجانبين في استطلاع ودراسة عدد من الفرص الاستثمارية في تركيا، بالإضافة إلى إنشاء لجنة توجيهية مشتركة لتقييم تلك الفرص وتعزيز العلاقات والروابط التجارية بين الطرفين.

وترسخ الاتفاقية من مكانة مجموعة موانئ أبوظبي بصفتها مؤسسة متكاملة عاملة في قطاعات الموانئ والخدمات اللوجستية، كما تعزز من مستوى التبادل التجاري بين دولة الإمارات العربية المتحدة وتركيا.

وواصلت المجموعة توسيع حضورها على الصعيد العالمي من خلال توقيع مجموعة من اتفاقيات التعاون مع عدد من المؤسسات الرائدة في كل من الأردن والعراق ومصر، وحرصت على توظيف خبراتها الواسعة في إدارة وتشغيل الموانئ العالمية والمناطق الصناعية والحرة والخدمات اللوجستية لدعم نجاح هذه الاتفاقيات.

وأعرب الكابتن محمد جمعة الشامسي، الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي عن سعادته بتوقيع هذه الاتفاقية الاستراتيجية مع صندوق الثروة السيادي التركي، منوهاً بالتقدم الاقتصادي والتطور التكنولوجي الذي يمكن تحقيقه بفضل هذا التعاون الثنائي.

وتابع قائلاً: “توفر تركيا الكثير من الفرص الاستثمارية الممتازة والجذابة لمجموعتنا، ونحن واثقون من أن صندوق الثروة السيادي التركي سيكون شريكاً مثالياً لنا لتحقيق خططنا الطموحة. تندرج هذه الاتفاقية ضمن إطار استراتيجية مجموعتنا الرامية إلى إعادة تصور جميع جوانب مستقبل التجارة والخدمات اللوجستية العالمية عملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة”.

مواضيع ذات صلة بما تقرأ الآن:

وبدوره أعرب أرادا إيرمت، الرئيس التنفيذي لصندوق الثروة السيادي التركي، عن سعادته بالتعاون مع مجموعة موانئ أبوظبي الذي يأتي في إطار مجموعة من واسعة من الإجراءات الوطنية التي تُنفّذها بها تركيا لتعزيز أداء قطاعات التجارة والخدمات البحرية واللوجستية.

وأردف قائلاً: “تمتلك تركيا عدداً من مرافق الموانئ ذات المواصفات العالمية، ولا شك بأن تعاوننا مع مجموعة موانئ أبوظبي سيعزز قدرتنا على تطوير هذه المرافق والبنى التحتية وتحسين جودتها، بالإضافة إلى الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة من خلالها”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط