فالكيري.. تحفة جديدة من أستون مارتن تبهر الحضور خلال حفل إطلاقها في حلبة سيلفرستون

16٬830

كشفت ’أستون مارتن‘ النقاب عن سيارة فالكيري الجديدة خلال فعالية التجارب الديناميكية التي حضرها حشد من عشّاق علامة السيارات البريطانية الفاخرة قبيل انطلاق سباق الجائزة الكبرى البريطاني لعام 2019.

وقاد سائق الاختبارات كريس جودوين السيارة على حلبة سيلفرستون، حيث أظهرت السيارة أداءً متميزاً بقوتها البالغة 1,160 حصاناً في أول ظهورٍ علني لها،

وعقب أشهر طويلة من عمليات وضع النماذج والمحاكاة الرقمية على أيدي مهندسي ’أستون مارتن‘ و’ريد بل أدفانسد تكنولوجيز‘، جاء اختبار القيادة اليوم ليسجل ظهوراً جديداً نادراً لسيارة فالكيري الجديدة أثناء قيادتها في ظروفٍ حقيقية، وليقدم شهادةً على القدرات التقنية المتطورة التي يوظفها الفريق في تطوير السيارات.

فالكيري.. تحفة جديدة من أستون مارتن-01

وتُعد  فالكيري من أقوى السيارات المخصصة للطرقات في العالم والمنصة التي سيتم بناء السيارات المشاركة في بطولة العالم لسباقات التحمل عليها. كما أنها تجسد الرؤية المشتركة لكل من أدريان نيوي، المدير الفني لفريق ’أستون مارتن ريد بل ريسنج‘؛ ومارك رايتشمان، نائب الرئيس التنفيذي والمدير الإبداعي لشركة ’أستون مارتن‘؛ وديفيد كينج، نائب الرئيس والرئيس التنفيذي للعمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘. وتُعد هذه السيارة المميزة ثمرةً للتعاون التقني والاستراتيجي بين ’أستون مارتن‘ و’ريد بل أدفانسد تكنولوجيز‘ وشريك المشروع ’إيه إف ريسنج‘.

موضوع ذو صلة بأستون مارتن: أستون مارتن تواصل العمل على سيارة دي بي 4 جي تي زاغاتو الجديدة تزامناً مع اليوبيل المئوي لانطلاق دار زاغاتو الشهيرة

وبعد استكماله اللفة حول حلبة سيلفرستون، قال سائق الاختبارات كريس جودوين: “قمت بقيادة هذه السيارة على حلبة سيلفرستون لساعات طويلة باستخدام أجهزة المحاكاة الرقمية في المقر الرئيس لفريق ’أستون مارتن ريد بول ريسنج‘، بالإضافة إلى العديد من السيارات الأخرى خلال مسيرتي المهنية، إلا أن قيادة سيارة فالكيري الجديدة اليوم منحني شعوراً استثنائياً بالحماس. ولا يزال أمامنا شوط طويل لنقطعه، ولكن يمكننا الآن أن نباشر بالتجارب الفعلية لنفهم مدى الإمكانيات الهائلة التي طورناها على مدى الأشهر الماضية. ولا شك أني استمتعت بقيادة هذه السيارة، وآمل أن يكون الجمهور قد استمتع بمشاهدة هذه التجربة”.

فالكيري.. تحفة جديدة من أستون مارتن-02

تمثّل سيارة  فالكيري نموذجاً رائعاً للسيارات الخارقة بمحركها الواقع في وسط السيارة، وهي تمزج بين الأداء القوي وأحدث التقنيات واللمسات الجمالية المتميزة.

من جهته قال أندي بالمر، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة ’أستون مارتن‘: “تعد تجربتنا اليوم إنجازاً حقيقياً في تاريخ شركتنا، والقطاع بشكل عام. إذ تواصل ’أستون مارتن فالكيري‘ وضع معايير جديدة للسيارات الخارقة، بما تقدمه من مستويات غير مسبوقة من الأداء والقوة ضمن هيكل يمثل قمة التطور التكنولوجي. وعلى الرغم من أن كريس لم يقم بقيادة السيارة بكامل سرعتها خلال تجارب اليوم، إلا أنني واثق تماماً من أن هذه السيارة ستقدم أداءً مميّزاً على هذه الحلبة الرائعة في المستقبل القريب”.

جدير بالذكر أن إنتاج ’فالكيري‘ سيكون محصوراً بـ 150 نسخة تم بيعها بالكامل، وسيتم البدء بتسليم السيارات في الربع الأخير من العام الجاري.

فالكيري.. تحفة جديدة من أستون مارتن في حلبة سيلفرستون

واختتم كريستيان هورنر، رئيس فريق ’أستون مارتن ريد بل ريسنج‘، الحديث حول هذه السيارة بقوله: “يأتي هذه الاختبار نتيجة التعاون المتميّز في مجال التصميم والتطوير بين ’أستون مارتن‘ و’ريد بل أدفانسد تكنولوجيز‘. وقد تمكّنا من خلال تعاوننا من تحقيق رؤيتنا الهادفة إلى بناء سيارة خارقة تحمل أفضل التطورات التكنولوجية، وتقدم أداءً لا يضاهى، ويأتي هذا الاختبار ليمهد الطريق لهذه السيارة المتميزة لتتصدر السباقات وتحقق أفضل النتائج في المستقبل القريب”.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن لا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
شاهدوا مقطع الفيديو:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى
إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More