جاليري فيريتي ومنصة مورو كوليكتف يتحضران لافتتاح أول معرض يجمع الفن الرقمي بنظيره الواقعي

3٬403

أعلن كلٌ من “جاليري فيريتي للفن المعاصر” ومنصة “مورو كوليكتف” عن التحضير لافتتاح أول معرض يدمج بين الفن الرقمي وذلك الواقعي في دبي ضمن جناح “جاليري فيريتي” الواقع في الوحدة رقم 29 ضمن السركال أفنيو، وتحديداً في شارع 17 في منطقة القوز، وذلك خلال الفترة الممتدة بين 10 أغسطس و15 سبتمبر 2021.

ولعل أبرز الفنانين المشاركين في المعرض، الذي ينظمه كلٌ من جاليري فيريتي للفن المعاصر” ومنصة “مورو كوليكتف”، يتمثل في كل من أحمد عماد الدين وكادارا إينياسي وإرفين باسكال وجوش رويل وهيليدون جيجا وفتحية زموري.

أعمال فنية رقمية فريدة

وسيضم المعرض، الذي يفتتح الشهر المقبل، مجموعة من الأعمال الفنية الرقمية التي تمثل رموزاً غير قابلة للاستبدال (NFT)، وهي أعمال فنية رقمية فريدة يمكن التحقق من أصولها من خلال تقنية سلسلة الكتل (Blockchain)، إلى جانب جملة من الأعمال الفنية الواقعية والتقليدية.

ويعد هذا المعرض الأول من نوعه الذي يجسّد حدثاً هاماً يدمج بين العالمين الرقمي والمادي، وذلك بهدف بناء الجسور بين الأعمال الفنية الرقمية المشفرة (NFT) من جهة والأعمال الفنية التقليدية والواقعية (IRL) من جهة أخرى.

منصة “مورو كوليكتف”

تعد منصة “مورو كوليكتف” الشريك الرائد ومنسق الأعمال الفنية الرقمية للمعارض. وبالتعاون مع المنصة، أنتج “جاليري فيريتي” سلسلة من الأعمال الفنية الرقمية لمجموعة مختارة من فنانيه عُرضت في جاليري “مورو” ضمن منصة الواقع الافتراضي المسماة “كريبتوفوكسلز” (Cryptovoxels).

مساحة فنية متعددة التخصصات

يسعى “جاليري فيريتي” لتوفير مساحةٍ فنيةٍ متعددة التخصصات تحمل هوية واضحة ترسخ مكانته كمنصة عالمية للفن في دبي، وذلك من خلال عرض أعمال الفنانين البارزين والناشئين من جميع أنحاء العالم.

ومن خلال الجمع بين الأشخاص ذوي العقليات والأفكار المتشابهة ورواد المستقبل الفني والتعبيري، يقدم “جاليري فيريتي” تنسيقاً ديناميكياً لأعمال فنية تسلط الضوء على أهمية النزعة الفردية جنباً إلى جنب مع تحقيق التوافق الجمعي.

وسيشكل المعرض الجديد استجابةً للمشهد الفني والإبداعي سريع التغيّر. ومن خلال ردم الهوة الكامنة بين العالمين، يهدف كل من “جاليري فيريتي” وجاليري “مورو” لتوفير الأعمال الفنية الرقمية في متناول الأشخاص المتواجدين في مجال الحياة الواقعية.

جاليري فيريتي ومنصة مورو كوليكتف يتحضران لافتتاح أول معرض

وسيشمل المعرض عدداً من الأعمال الفنية الرقمية المعروضة على شاشات بجانب الأعمال الفنية المادية. كما سيتمكن الجمهور أيضاً من الاستمتاع بمشاهدة الأعمال الفنية بتقنيتي الواقع المعزز والواقع الافتراضي باستخدام منصات تقنية مبتكرة مثبتة في المعرض.

وتماشياً مع قيم الاستدامة التي يشترك بها كل من “جاليري فيريتي” وجاليري “مورو”، سيكون المعرض عديم البصمة الكربونية بالكامل، مع التحكم بالانبعاثات الكربونية بالتعاون مع موقع offsetra.com.

أول معرض في دبي يضم أعمالاً فنية رقمية مشفرة

الجدير ذكره أن معرض “إن إف تي | آي آر إل” (NFT | IRL ) يشكل أول معرض في دبي للفنانين المشاركين في مجال الأعمال الفنية الرقمية المشفرة.

وتمثل أعمالهم المعروضة مواضيع متعددة بدايةً من الحروب والصراع في العالم وصولاً إلى الحرية والتغيير الاجتماعي.

كما تتراوح الأساليب الفنية المستخدمة في هذه الأعمال بين الأسلوب التجريدي والتصوير المجازي لتضمن بذلك مضموناً غنياً وسرديات محكمة تقدم من خلالها قصصاً جذابة من حول العالم تحت سقف واحد.

وتؤكد هذه الأعمال على فكرة أن الفن لا يقتصر على الجوانب الجمالية البارعة، بل يمكن له أيضاً أن يغيّر حياة الناس ويقدم وجهات نظر جديدة لكل مشاهد.

موعد وتوقيت الافتتاح

سيفتح المعرض أبوابه أمام الجمهور اعتباراً من يوم 10 أغسطس القادم في تمام الساعة 19:00 مساءً.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط