16 مليار دولار حجم سوق تقنيات واي فاي في الشرق الأوسط

7٬842

يسهم سوق المنازل الذكية والمدن الذكية في الشرق الأوسط في تعزيز حجم السوق العالمي لتقنيات واي فاي اللاسلكية ليصل إلى 16 مليار دولار بحلول عام 2022، وفقًا لشركة «لينكسيس» العالمية.

واي فاي 6
عام 2020 سيشهد طرح تقنية واي فاي 6 

وسيكون من أبرز الاتجاهات التقنية في 2020 طرح تقنية واي فاي 6 للشبكات اللاسلكية التي تتميز عن سابقاتها بسرعة مضاعفة بأربع مرات لأجل تلبية قدرات أحدث الأجهزة النقالة وأجهزة الألعاب والبث الشبكي، إضافة إلى سعة أكبر بأربع مرات في البث والألعاب والربط الشبكي، فضلاً عن نطاق أوسع بنسبة 50 بالمائة لأجل توسيع التغطية إلى المصابيح والكاميرات ومكبرات الصوت.

وتستعد المدن الذكية، ولا سيما في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية، لطرح تقنية واي فاي 6 وأجهزتها بغية خفض الازدحام المروري وإدارة استخدام المرافق وتعزيز سلامة الجمهور. إذ تستطيع أجهزة واي فاي 6 تقديم قدرات متقدمة في الربط الشبكي ضمن بيئات الاستخدام الكثيفة والديناميكية من مراكز التسوق حتى الملاعب، وتطبيقات الواقع المعزز والواقع الافتراضي والخدمات القائمة على المواقع.

دعم قدرات المنطقة في الربط الشبكي اللاسلكي

على صعيد دعم قدرات منطقة الشرق الأوسط في الربط الشبكي اللاسلكي باستخدام تقنية واي فاي 6 الجديدة، تقدم شركة «لينكسيس» نظاميين رئيسيين لشبكات واي فاي 6 المنزلية وهما نظام “لينكسيس إم إكس 5 فيلوب هوم واي فاي 6” ونظام “لينكسيس إم إكس 10 فيلوب هوم واي فاي 6”. ويدعم النظامان سرعات تبلغ 5.3 جيجا بت بالثانية إضافة إلى القدرة على ربط ما يزيد عن 50 جهازًا، وتبلغ تغطية نظام “إم إكس 5” مساحة 3000 قدمًا مربعًا، في حين تصل تغطية نظام “إم إكس 10” إلى 6000 قدم مربع.

واي فاي 6 - لينكس إم إكس 10
نظام “إم إكس 10”

تأسيس شبكات قادرة على معالجة وتنظيم نفسها ذاتيًا

وتشمل مزايا التقنيات الذكية في الربط الشبكي من شركة «لينكسيس» تأسيس شبكات قادرة على معالجة وتنظيم نفسها ذاتيًا، فضلاً عن تمتعها بتصميم أنيق ومتراص يتيح تشغيل عدة نقاط شبكية سوية لتعمل كنظام واحد.

سوق تقنيات واي فاي
نظام “إم إكس 5”
اعتماد تقنيات جديدة وناشئة

وفي وقت تشهد فيه دول مجلس التعاون اعتماد تقنيات جديدة وناشئة بشكل متزايد، مثل الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي وإنترنت الأشياء، أصبح بإمكان المؤسسات والأفراد تولي إدارة ومتابعة وصيانة المنازل الذكية بشكل أفضل بداية من نواحي الأمان وحتى استخدام المرافق العامة.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط