تسلا تكشف عن أسرع سيارة في العالم

1٬158

حققت شركة تسلا إنجازاً غير مسبوق في تاريخ صناعة السيارات الكهربائية بإطلاق سيارتها الجديدة من نوع “بي 100 دي” (P100D) التي تعد ثالث أسرع سيارة في التاريخ. إذ يمكنها الوصول إلى سرعة 100 كلم بالساعة في أقل من 3 ثوان محتلة بذلك المرتبة الثالثة خلف كل من فيراري لافيراري وبورشه 918 سبايدر.

 أسرع سيارة كهربائية في العالم حالياً، وأول سيارة كهربائية تستطيع السير مسافة تزيد على 500 كلم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

أسرع سيارة في العالم
أول سيارة كهربائية يمكنها السير لهذه المسافة

وتأتي السيارة كذلك ببطارية أكبر حجماً وأكثر تطوراً يصل مداها إلى 500 كلم تقريبا، ما يجعلها السيارة الكهربائية صاحبة مدى القيادة الأطول في التاريخ، وأول سيارة كهربائية تستطيع السير لمسافة تزيد على 500 كلم قبل الحاجة إلى إعادة الشحن.

ووصف الرئيس التنفيذي لشركة تسلا إيلون مسك هذه السيارة بأنها إنجاز غير مسبوق يشكل تحولاً مهماً في صناعة السيارات، فهي الآن “أسرع سيارة قيد الإنتاج في العالم”، مؤكداً أن وسائل النقل المستدامة هي المستقبل.

أسرع سيارة في العالم
السيارة الأسرع على مستوى العالم
ويبقى أن نوضح في النهاية بأن هذه السيارة هي الأعلى تسارعاً في العالم حالياً من بين السيارات التي ما زالت قيد الإنتاج، ولكنها ليست الأسرع في العالم، على حد تعبير الرئيس التنفيذي للشركة.

بعبارة أخرى، إذا وضعت هذه السيارة  إلى جانب فيراري وبورشه في حلبة سباقة فإنها ستحل في المركز الثالث مع نهاية خط السباق، رغم أنها ستنطلق في المركز الأول مع انطلاقة السباق بفضل تسارعها الأعلى حاليا على مستوى العالم. 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط