برامج الماجستير في القيادة التربوية تشهد إقبالاً لافتاً

4٬654

في بيئة التوظيف المتقلبة حيث يؤدي الذكاء الاصطناعي والتهديدات الآلية إلى فقدان العديد من الوظائف، من المتوقع أن تظل المناصب القيادية في مجال التعليم ذات قيمة عالية.

وسوف يعمل قادة التعليم ــ هؤلاء المهنيون الذين يديرون المؤسسات التعليمية مثل المدارس والجامعات ــ على نحو متزايد على وضع السياسات وتشكيل مستقبل التعليم لإنتاج خريجين جاهزين للسوق.

نتيجة لذلك، يتوقع أن يشهد الطلب على مديري المدارس والمستشارين التربويين ومطوري سياسات التعليم والباحثين التربويين ومستشاري الوظائف ومدربي الشركات ارتفاعًا كبيرًا في المدى القريب.

تعد الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة من بين الجامعات في الإمارات التي تعد القادة التربويين المستقبليين من خلال برنامج الماجستير في القيادة التربوية يمتد البرنامج على أربع فصول دراسية يهدف إلى توفير المعرفة المتخصصة في القيادة وإدارة الموارد والتغيير التنظيمي وديناميات المجموعة واتخاذ القرارات المستندة إلى البيانات لتزويد القادة الحاليين والمستقبليين بالأدوات التي يحتاجونها لتحقيق التغيير الإيجابي في منظومة تتغير بسرعة.

قال البروفسيور ستيفن ويلهايت، النائب الأول لرئيس الشؤون الأكاديمية ونجاح الطلاب والعميد في الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة: “التعليم هو الأساس لخلق وظائف ذات صلة بالعصر. القادة التربويون هم صناع التغيير القويون الذين يشكلون عقول الشباب في جميع أنحاء العالم. يكتسب هذا الدور أهمية أكبر في ظل منظومة وظائف مضطربة حيث ستختفي العديد من الوظائف التقليدية. لذلك، تحتاج المجتمعات إلى قادة تربويين يمكنهم تشكيل المناهج الدراسية وتجارب التعلم التي ستنتج خريجين جاهزين لسوق العمل المتغير”.

سيكون لخريجي برنامج الماجستير في التعليم المهارات والمعرفة اللازمة لتسهيل التغيير الإيجابي في البيئات الأكاديمية وفقًا لاحتياجات المجتمع. على وجه التحديد، سيكون بإمكان خريجي (M.Ed) القيام بما يلي:

  • تنفيذ المعرفة المتخصصة لنظريات القيادة
  • استخدام مهارات متقدمة في حل المشكلات وتسهيل الأداء الاستراتيجي للمؤسسات التعليمية
  • قيادة تطوير الفرق المهنية
  • بناء ونشر البحوث في العالم الحقيقي
  • الالتزام بمعايير القيادة الأخلاقية التي تعزز المعرفة والممارسة المهنية

يتمتع خريجو برنامج الماجستير في التعليم بالمساهمة بنشاط في المدارس من الصف الأول إلى الثاني عشر، والمؤسسات التعليمية العالية، والجهات الحكومية من خلال الأدوار القيادية في مجالات التعليم والإدارة وتطوير السياسات والبحث التربوي وبناء المجتمع.

تحظى برامج الماجستير في القيادة التربوية المقدمة من قبل الجامعة الأمريكية في رأس الخيمة باعتماد وزارة التربية والتعليم في الإمارات.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط