“سنتر 3” تتعاون مع أوراكل لتوسيع نطاق خدمات الحوسبة السحابية في المملكة العربية السعودية

4٬732

أعلنت شركة “سنتر 3″، التي تنشط في مجال خدمات الاستضافة والبيانات في منطقة الشرق الأوسط والمنضوية تحت لواء مجموعة “إس تي سي”، عن تعاونها الاستراتيجي مع شركة أوراكل لتوفير خدمات البيانات واستضافة منطقة سحابة عامة في مدينة الرياض. هذا فضلاً عن توسيع نطاق منطقة أوراكل السحابية الواقعة حالياً في مدينة جدة. إذ من شأن ذلك أن يسهم في تسريع إطلاق خدمات “أوراكل كلاود إنفراستراكتشر” تلبية للطلب المتزايد على الخدمات السحابية من قبل القطاعين العام والخاص في المملكة العربية السعودية.

وستكون منطقة السحابة العامة المخطط إطلاقها في مدينة الرياض جزءاً من استثمار بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي من أوراكل لتوسيع قدرات البنية التحتية السحابية في المملكة.

 كما ستكون منطقة أوراكل السحابية في الرياض، المنطقة السادسة للشركة في منطقة الشرق الأوسط، وستنضم إلى منطقة مماثلة في جدة ومنطقة أخرى من المخطط أن تكون موجودة في مدينة نيوم المستقبلية.

وتقوم شركة أوراكل حالياً بتشغيل أربع مناطق سحابية في منطقة الشرق الأوسط. إذ تعد أحد المزودين الرئيسيين للخدمات والمناطق السحابية في المملكة.

ويشكل هذا التعاون إنجازا هاماً لشركة “سنتر 3”   كونه يساهم في تحقيق التزامها ومساهمتها تجاه تحقيق التحول الرقمي الذي يعد جزءاً من مستهدفات رؤية المملكة 2030. ويتوقع أن تتحقق هذه المبادرة منافع اقتصادية للمملكة العربية السعودية ومنطقة الشرق الأوسط، إضافة إلى ربط آسيا وأفريقيا وأوروبا معاً.

وصرح فهد الهاجري الرئيس التنفيذي لشركة “سنتر 3″، ” سينمي هذا التعاون الاستراتيجي أعمالنا وسيدعم بدوره الاقتصاد الرقمي في المنطقة، ونحن واثقون من أن هذه الشراكة طويلة الأمد ستمكن شركتي “سنتر 3” وأوراكل من تحقيق آفاق نجاح جديدة”.

ومن جانب تركيز مجموعة “إس تي سي” للتمكين الرقمي، تعمل “سنتر 3” لترسيخ مكانتها عالمياً وإقليمياً باعتبارها المزود الأبرز لخدمات البيانات والاتصال للمنظومة الرقمية. إذ تعد “سنتر 3” محطة ووجهة واحدة للخدمات الرقمية الشاملة في منطقة الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا وأفريقيا بفضل مجموعة حلولها الشاملة لخدمات البيانات ومراكز البيانات.

ويعد وجود المناطق السحابية المتعددة من أوراكل في منطقة الشرق الأوسط جزءاً من استراتيجيتها الخاصة بتوزيع مناطقها السحابية. إذ توفر العديد من خيارات التوزيع لتلبية احتياجات العملاء المختلفة والمتعلقة بالمتطلبات التنظيمية ومواقع البيانات وتقليل زمن وصول البيانات.

على سبيل المثال، يمكن للعملاء الذين يستخدمون “أو سي آي” معالجة متطلبات موقع البيانات، الأمان، وسيادة البيانات عن طريق تشغيل تطبيقاتهم في منطقة مخصصة. إذ تحتفظ جميع البيانات المٌستضافة محلياً بخصوصيتها، وذلك  لوجود مركز بيانات تحت تحكم العميل.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط