ميناء خليفة يدخل مجموعة غينيس للأرقام القياسية عبر شعاره المكون من حاويات الشحن

3٬449

دخل ميناء خليفة، التابع لمجموعة موانئ أبوظبي وأحد أكثر موانئ المياه العميقة تطوراً في العالم، مجموعة غينيس للأرقام القياسية، وذلك عبر تشكيله لأكبر شعار/صورة على مستوى العالم باستخدام حاويات الشحن.

وتم تشكيل شعار مجموعة موانئ أبوظبي بجمع 676 حاوية في الرصيف الجنوبي من ميناء خليفة، حيث بلغ الطول الإجمالي للشعار 1,000.4 متراً، فيما بلغ عرضه 174 متراً، محققاً بذلك ما يقارب ضعف الرقم القياسي السابق الذي سجلته محطة تانجونج باجار في سنغافورة عام 2017 بمجموع 359 حاوية.

وأعرب سيف المزروعي، الرئيس التنفيذي لقطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي عن فخره بتحقيق ميناء خليفة لهذا الرقم القياسي، لافتاً إلى أن تحقيق لقب غينيس للأرقام القياسية يعكس قدرة المجموعة على مواصلة إرساء معايير جديدة، ويسلط الضوء على مكانتها كمزود رائد للخدمات اللوجستية يتمتع بأفضل مستويات الكفاءة ويتبنّى أحدث التقنيات المتطورة في أعماله.

وتابع قائلاً: “تضمن قدرات ميناء خليفة ومرافقه الحديثة استمرارنا في تأدية دور حيوي لتمكين التجارة على الصعيدين الإقليمي والعالمي، كما نحرص على مواصلة الابتكار وتبني الأفكار الجديدة والمبتكرة لتسجيل المزيد من الأرقام القياسية في المستقبل”.

يتمتع ميناء خليفة بموقع استراتيجي يربط قارات أفريقيا وآسيا وأوروبا بمنطقة الشرق الأوسط، وهو أول ميناء شبه آلي في المنطقة، وتصل طاقته الاستيعابية إلى ما قدره 7.8 مليون حاوية نمطية سنوياً.

وتم تصميم المخطط الرئيس لتوسعة الميناء لتحقيق هدف مجموعة موانئ أبوظبي المتمثل في مناولة 15 مليون حاوية نمطية و25 مليون طن من البضائع العامة سنوياً بحلول عام 2030.

وقامت مجموعة موانئ أبوظبي بافتتاح الرصيف الجنوبي في ديسمبر 2022. إذ ساهمت عمليات التوسعة في زيادة عمق المياه في الميناء وزيادة مساحة ساحة الحاويات ومنشآت التخزين. هذا فضلاً عن توسيع جدار الرصيف بمقدار ثلاثة كيلومترات.

وبالإضافة إلى ذلك، تواصل مجموعة موانئ أبوظبي العمل على إنشاء محطة “سي أم أيه تيرمينالز ميناء خليفة” التي من المتوقع أن تضيف 1.8 مليون حاوية نمطية إلى الطاقة الاستيعابية للميناء بحلول عام 2025.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط