سلطة مدينة دبي الطبية تحصل على شهادة الأيزو في إدارة تكنولوجيا المعلومات والأمن الإلكتروني

4٬358

أعلنت سلطة مدينة دبي الطبية عن حصولها على شهادة معايير الأيزو واللجنة الكهروتقنية الدولية 27001:2013 عن الحلول التي تطبقها في مجال إدارة أمن البيانات وحمايتها.

وباعتبارها من أبرز معايير أمن المعلومات المعترف بها عالمياً، تعزز شهادة الأيزو جهود سلطة مدينة دبي الطبية الرامية إلى ضمان تميّز بنيتها التحتية المعلوماتية، وتؤكد حرصها على اعتماد أفضل المعايير المعمول بها على مستوى العالم في مجال أمن المعلومات.

ويعكس الحصول على شهادة معايير الأيزو واللجنة الكهروتقنية الدولية 27001:2013 نجاح السلطة في تنفيذ نظام إدارة أمن المعلومات، وامتثالها الكامل لمتطلبات خدمات تكنولوجيا وأمن المعلومات المقدمة للموظفين وشركاء الأعمال.

وتعليقاً على هذا الموضوع، أكّدت كوثر كاظم، نائب الرئيس – دعم الأعمال لدى سلطة مدينة دبي الطبية أنّ الحصول على هذا الاعتماد يؤكد نجاح الجهود التي بذلتها السلطة لتطوير مفاهيم تجنّب المخاطر الرقمية ومساعيها المستمرة لمواكبة أحدث الأدوات والحلول في القطاع.

وقامت سلطة مدينة دبي الطبية بتدريب موظفيها في مجال أمن المعلومات، بما في ذلك الهجمات السيبرانية على الشركات، وأدوات أنظمة إدارة أمن المعلومات المختلفة. ويُعد التدريب جزءاً من مساعي مدينة دبي الطبية لتعزيز معارف الموظفين والارتقاء بخبراتهم باعتبارهم عنصراً فاعلاً في مجتمع المدينة المتقدم تقنياً.

ويأتي حصول السلطة على هذه الشهادة بعد تسجيلها لأعلى النتائج على مؤشر دبي للأمن الإلكتروني، إحدى مبادرات هيئة دبي الرقمية المخصصة للمؤسسات الحكومية، ما يعكس جهود السلطة في تطوير بنيتها التحتية المادية وغير المادية بما يضمن استمرارية الأعمال وتزويد الشركاء بأفضل مستويات الخدمة.

وكان مؤشر دبي للأمن الإلكتروني، الأول من نوعه في العالم، قد انطلق في عام 2020 لدعم المؤسسات الحكومية في دبي في مجال الأمن الإلكتروني وترسيخ مكانة الإمارة كأكثر المدن أماناً في المجال الرقمي. وتعمل سلطة مدينة دبي الطبية عن كثب مع مركز دبي للأمن الإلكتروني لدمج أنظمة أمن المعلومات الخاصة بها ضمن إطار عمل مؤشر الأمن الإلكتروني للمركز.

وحصلت سلطة مدينة دبي الطبية على أعلى تصنيف لمؤشر دبي للأمن الإلكتروني، وذلك عن مؤشرات معدل زمن الاستجابة اللازم للتعامل مع تنبيهات التهديدات الأمنية بمتوسط 1.30 ساعة، والنجاح بنسبة 100% في التعامل مع التغييرات، وحجم البيانات التي جرى دمجها في أنظمة مركز دبي للأمن الإلكتروني.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط