طالبة من جامعة الإمارات تحصل على جائزة أفضل مشروع فى العلوم البيولوجية

4٬399

حصلت الطالبة آمنة صالح موسى الطائي من قسم علوم الحياة بكلية العلوم في جامعة الإمارات العربية المتحدة على جائزة أفضل مشروع معتمد في العلوم البيولوجية من الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الحياة، وذلك عن بحثها العلمي المنشور في “مجلة الفطريات العالمية”، بإشراف من الدكتور خالد عباس الطرابيلي، والدكتور سنان فهد أبوقمر من قسم علوم الحياة – كلية العلوم.

ونُشرالبحث تحت عنوان ” استخدام البكتيريا النافعة التي تعيش داخل الجذور من أجل المقاومة البيولوجية لمرض الموت المفاجئ لأشجار النخيل في دولة الامارات العربية المتحدة” في مجلة الفطريات العالمية التي تُعدّ مجلة من الفئة الأولى عالمياً ذات معامل التأثير 5.74. كما تصنف هذه المجلة ضمن المراتب الخمس الأوائل في قائمة أفضل 100 مجلة  تعنى بالمواضيع التي تتمحور حول العلوم البيولوجية.

ومَنحت الجائزة الطالبة آمنة، عضوية مجانية لمدة سنة واحدة من الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الحياة في لندن، المملكة المتحدة. كما تمّت دعوة الطالبة إلى حفل توزيع جوائز اعتماد الدرجات العلمية في العام المقبل التي ستقام في مقر الجمعية الملكية في لندن. وسيتمّ أيضاً نشر اسم الطالبة آمنة على موقع الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الحياة على شبكة الإنترنت. وسوف تتمّ إضافة إسم الطالبة في منشورات الجمعية الملكية البريطانية المتمحورة حول العلوم البيولوجية الأخرى بصفتها فائزة بالجائزة.

وتعد الجمعية الملكية البريطانية لعلوم الأحياء كصوت واحد مسموع لعلم الأحياء. وتكمن مهمّتها في تقديم المشورة للحكومة والتأثير على السياسة البحثية من أجل النهوض بالتعليم والتطوير المهني. هذا فضلاً عن تسهيل وتشجيع الاكتشافات الجديدة في علوم الأحياء ومختلف العلوم البيولوجية من أجل المنفعة الوطنية والدولية وإشراك الجمهور على نطاق أوسع في علوم الحياة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط