“كلية دبي للسياحة” تطلق دورة خاصة حول تحضير الحلويات والمعجنات

2٬623

أعلنت كلية دبي للسياحة، التابعة لدائرة الاقتصاد والسياحة بدبي، عن إقامة دورة مكثفة بدوام كامل تمتد لتسعة أسابيع في مجال تحضير الحلويات والمعجنات، بهدف تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة ليصبحوا طهاة معجنات وحلويات محترفين في قطاع الضيافة بدبي.

وسيحظى المشاركون في الدورة  بالحصول على أساسيات المهنة والمعلومات الغذائية عن هذه الأصناف. هذا فضلاً عن المهارات المتوسطة والمتقدمة في إعداد مختلف أنواع الحلويات والأطباق بالشوكولاته الفاخرة.

وتُقام  الدورة خلال الفترة ما بين 9 مايو وحتى 8 يوليو في المطبخ الجديد لكلية دبي للسياحة الكائن في منطقة ند الشبا.

ويشرف على الدورة الشيف المحترفة ومدربة طهاة المعجنات والحلويات سالي هاندوكو. وتتمتع هذه الأخيرة  بخبرة تمتد لأكثر من 15 عاماً. وقضت تلك السنوات في العمل مع فرق تحضير المعجنات في العديد من الفنادق والمطاعم من فئة الخمس نجوم في منطقة الشرق الأوسط.

وتتمثل المهارات الأساسية لهاندوكو في خبرتها الكبيرة في صنع المعجنات والحلويات. هذا فضلاً عن إتقانها لفنون الحلوى والشوكولاتة وإدارة الفرق وإعداد قوائم الطعام بما يتوافق مع معايير النظافة العامة.

وستعمل هاندوكو على تزويد المشاركين في دورة المعجنات والحلويات في كلية دبي للسياحة بجميع هذه الخبرات والمهارات.

مواكبة متطلبات قطاع الضيافة وتطوراته المستمرة

وتسعى الكلية من خلال تلك الفعاليات إلى تمكين جميع الطهاة الواعدين في قطاع الضيافة بدبي من مواكبة متطلباته وتطوراته المستمرة.

كما تأتي هذه الدورة الخاصة استجابةً للنمو المستمر الذي يشهده قطاع المأكولات وفنون الطهي في دبي. ويأتي ذلك أيضاً في ظل حلول دبي في المركز الرابع عالمياً عن فئة “محبي الطعام”.

ولقد حدث ذلك في حفل جوائز اختيار المسافرين من “تريب أدفايزر” لعام 2022. ولعل ذلك يعكس عراقة مشهد الطعام في الإمارة وتنوع مطابخه.

ولعل وصول دليل ميشلان ودليل غولت ميلو إلى المنطقة من أبرز الأحداث التي يشهدها قطاع الضيافة في الآونة الأخيرة.

تكريم مطاعم وطهاة دبي

ويأتي ذلك بعد تكريم مطاعم وطهاة دبي في الدورة الافتتاحية من جوائز أفضل 50 مطعماً في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحدث ذلك في شهر فبراير من العام 2022. فيما تمثل الهدف من وراء الدورة في الاحتفاء بأفضل مطاعم المنطقة وتسليط الضوء على روائع المأكولات فيها.

وتحرص كلية دبي للسياحة على تقديم مجموعة متنوعة من الدورات. وتشمل تلك الدورات منح شهادات ودرجات دبلوم في قطاعات الضيافة وتنظيم الفعاليات والسياحة والبيع بالتجزئة وفنون الطهي.

وتهدف من خلالها إلى تلبية احتياجات القطاع من الموظفين المؤهلين وأصحاب المهارات. وهي تهدف أيضاً إلى دعم استراتيجية دبي السياحية الرامية إلى الارتقاء بتجربة زوار الإمارة بشكلٍ عام.

علما بأن جميع الدورات تقدم المهارات النظرية والعملية اللازمة لتمكين المشاركين من النجاح في مسيرتهم المهنية.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط