مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقيات مبدئية مع شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض

1٬721

وقعت مجموعة موانئ أبوظبي اتفاقية مبدئية مع شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض الذراع التجاري لوزارة النقل المصرية، سيشرف بموجبها الجانبان على تطوير ميناء العين السخنة وإدارة عملياته، وبحث سبل التعاون المشترك، وذلك في إطار جهود تطوير القطاع البحري في جمهورية مصر العربية.

وتنص الاتفاقية على تعاون الجانبين بشكل وثيق لإعداد دراسة جدوى اقتصادية حول تطوير مرافق الميناء في المستقبل. هذا فضلاً عن استطلاع الفرص الاستثمارية المتاحة لدعم قدرات الميناء وطاقته الاستيعابية.

إذ من شأن ذلك كله أن يتفتح الباب أمام الميناء لاستهداف أسواق وقطاعات أعمال جديدة وتوفير مصادر جديدة للإيرادات.

وستقود مجموعة موانئ أبوظبي جهود إجراء هذه الدراسة المتوقع إعدادها خلال الأشهر الستة المقبلة، فيما ستقوم شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض بدعم المشروع من خلال توفير البيانات المالية والرقمية والبيئية والتجارية والتشغيلية الضرورية للمساهمة في نجاح الدراسة.

 وتم توقيع الاتفاقية المبدئية الثانية بين مجموعة موانئ أبوظبي وشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض والهيئة العامة للنقل النهري.

وتنص الاتفاقية على تعاون الأطراف الثلاثة في مجموعة من المشاريع.

وتضم تلك المشاريع ما يلي:
  • إنشاء وإدارة وتشغيل ميناء نهري في محافظة المنيا
  • تجهيز وإدارة وتشغيل مرافق تخزين في محافظة دمياط
  • إدارة وتشغيل خطوط لنقل الركاب في محافظة القاهرة الكبرى

وجاء التوقيع على هامش فعاليات الدورة الحادية عشرة من المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 2022).

إذ حرى التوقيع على الاتفاقية بحضور كل من معالي وزير النقل المصري الفريق المهندس كامل الوزير والكابتن محمد جمعة الشامسي العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ أبوظبي.

فيما وقع على الاتفاقية  كل من:
  • سيف المزروعي، رئيس قطاع الموانئ – مجموعة موانئ أبوظبي
  • اللواء بحري أ.ح / عبدالقادر درويش، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض
  • اللواء/ مفيد صلاح شحاته – رئيس الهيئة العامة للنقل النهري

واستعرض ممثلو مجموعة موانئ أبوظبي خلال مشاركتهم في الدورة الحادية عشرة من المؤتمر الدولي للنقل البحري واللوجستيات (مارلوج 2022) العديد من الإنجازات والنجاحات التي حققتها المجموعة خلال العام الماضي.

كما ناقشوا تطورات الاتفاقيات المبدئية التي تم إبرامها أثناء مشاركة المجموعة ضمن فعاليات الدورة الماضية من المعرض التجاري الدولي الرابع للنقل اللوجيستي الذكي والشرق الأوسط وأفريقيا (Trans-MEA 2021).

ولعل أبرز تلك الاتفاقيات تمثل في الاتفاقية المبدئية التي تم توقيعها مع شركة المجموعة المصرية للمحطات متعددة الأغراض.

وتهدف تلك الاتفاقية إلى تطوير وتشغيل محطة متعددة الأغراض تقع في ميناء سفاجا البحري وتعزيز علاقات التعاون والشراكة وتبادل الخبرات وأفضل الممارسات التي يتبناها الطرفان في أعمالهم.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط