هكذا تحمي حسابك على فيسبوك من الاختراق

9٬514

على ما يبدو فإن موقع فيسبوك ما زال عرضة لأعمال القرصنة. إذ أبلغ بعض المستخدمين للموقع إدارته بأنهم تلقوا رسالة خادعة مفادها أن حساباتهم قد تعرضت للاختراق، وذلك إبان مرور ما يربو على أسبوع على إعلان فيسبوك عن تعرضه لاختراق طال أكثر من 50 مليون حساب.

وفي حال راودك شعور بأن حسابك على فيسبوك قد تعرض للاختراق، أو كنت ترغب في الحفاظ على أمان حسابك، ينبغىي عليك أولاً الولوج إلى قسم الإعدادات في موقع فيسبوك، ومن ثم النقر على علامة “الأمان” وتسجيل الدخول.

وباتباعك للخطوات التي أتينا على ذكرها آنفاً، يمكنك الحصول على معلومات تتعلق بالجهاز الذي تم الاتصال من خلاله ومكان الجهاز الذي تم منه الدخول إلى حسابك على فيسبوك. وفي حال التحقق من أن بعض المواقع أو الأجهزة المذكورة في ذلك الحقل مجهولة بالنسبة لك، يتعين عليك وعلى الفور إبلاغ إدارة الموقع عنها، وذلك من خلال النقر على خيار “ليس أنت” الذي يقع إلى اليسار من المعلومات.

موضوع ذو صلة:

كما يتعين عليك أيضاً التحقق من المنشورات التي تظهر على حسابك، أو حتى طلبات الصداقة المريبة.

وهناك أيضاً العديد من الإشارات الأخرى التي تشير إلى تعرض حسابك للاختراق، لعل أبرزها طلبات صداقة يتم إرسالها من حسابك، هذا فضلاً عن إجراء تغيير في معلوماتك الشخصية وكلمات المرور.

يذكر أن هناك الكثير من الطرق الأخرى التي تهدف في المحصلة إلى حماية حسابك على فيسبوك من الاختراق، وتشمل تغيير كلمة المرور على نحو منتظم وتفعيل ما يعرف بآلية المصادقة الثنائية التي تضيف رمزاً مكتوباً إلى هاتفك أو حاسوبك أعلى كلمة المرور العادية.

موضوع قد يروق لك أيضاً:

ولا بد أيضاً من القيام بحماية التطبيقات، وذلك من خلال تعيين كلمات مرور أخرى مختلفة عن تلك التي تتعلق بتفاصيل تسجيل الدخول إلى فيسبوك.

يبقى لنا أن نشير إلى أنه وفي حال تعذر وصولك إلى حسابك على موقع فيسبوك، يمكنك اختيار 3 إلى 5 أصدقاء للاتصال بهم، الأمر الذي من شأنه أن يساعدك على تسجيل الدخول إلى حسابك مرة أخرى.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More