‎ 7 ‎نصائح لخفض مستوى الكوليسترول السيء بالدم

سندرج لكم فيما يلي 7 نصائح مذهلة من شأنها أن تؤدي إلى خفض الكوليسترول الضار الذي يعد أحد الأسباب الرئيسة لأمراض القلب والأوعية الدموية والسمنة وارتفاع ضغط الدم والشلل والسكتة الدماغية، وذلك وفقاً لما نقله موقع “بولد سكاي” المعني بالصحة، وتتلخص تلك النصائح بالآتي:

1-  الانتظام في تناول المكسرات النيئة

يعد تناول المكسرات النيئة، كاللوز والجوز مثلاً، وعلى نحو منتظم، من أفضل الطرق لزيادة الكوليسترول الجيد في الجسم، مما يقلل تلقائياً مستوى الكوليسترول الضار.

المكسرات النيئة

2- الانتظام في ممارسة الرياضة

وجدت دراسة بحثية أن ممارسة الرياضة بمعدل 20 دقيقة على الأقل يومياً يمكن أن تقلل، وعلى نحو كبير، من مستويات الكوليسترول السيء في الجسم.

ممارسة الرياضة

3- تقوية عضلات الساق 

تمخضت نتائج بعض الدراسات البحثية التي تتناول هذا الأمر عن حقيقة مفادها  أن ممارسة التمرينات الخاصة بتقوية عضلات الساق تساعد في خفض مستوى الكوليسترول السيء بنسبة 19%.

تقوية عضلات الساق

4- تناول كميات معتدلة من منتجات الألبان

ثبت أيضاً من خلال عدة أبحاث تندرج في هذا الإطار بأن تناول كميات معتدلة من منتجات الألبان أو ما يعرف بمكملات الكاليسيوم الغذائية تساعد أيضاً في التغلب على ارتفاع الكوليسترول في الدم.

منتجات الألبان

5- تناول الأسماك

الاعتماد على الأسماك كجزء من النظام الغذائي يساعد في خفض مستويات الكوليسترول العالية، فالأسماك غنية بفيتامين E وأحماض أوميغا 3 الدهنية والتي من شأنها أن تخفض من مستوى الكوليسترول السيء بالجسم.

الأسماك

6- تناول عصير التوت البري

خلصت دراسة بحثية إلى أن تناول عصير التوت البري بانتظام يساعد في خفض مستوى الكوليسترول السيء في الجسم بشكل طبيعي.

عصير التوت البري

7- الالتزام بتناول وجبات الطعام الرئيسة

ينصح بعدم تخطي أي من وجبات الطعام الرئيسة يومياً، لما تسببه هذه العادة من انخفاض في مستوى الكوليسترول الجيد بالجسم، والذي يؤدي بدوره إلى ارتفاع في معدل تراكم الكوليسترول السيء في الأوعية الدموية.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More