سيارة برمائية بنظام دفع وتوجيه ثماني العجلات

8٬387

تحظى مركبات الدفع الرباعي بشعبية كبيرة حول العالم، وتشهد سوقها منافسة محتدمة بين الكثير من مصنعي السيارات. ولا شك بأن هناك طرازات عدة أثبتت جدارتها وحققت مبيعات عالية، إلا أن سيارةً روسية تدعى شامان جاءت وقلبت الموازين بمواصفات غير مسبوقة جعلتها السيارة الأعلى أداء في التعامل مع الطرقات الوعرة براً وبحراً.

لا تأتي المركبة بنظام دفع رباعي، وإنما بنظام دفع ثماني العجلات، مع ثلاث أنظمة قيادة مختلفة: دفع رباعي خلفي، ودفع رباعي أمامي، ودفع ثماني.

ATV-8x8-Shaman-All-terrain6-Lumberjacوتأتي أيضًا بنظام توجيه ثماني العجلات. ويتمتع كل زوج من عجلاتها الثماني بالقدرة على الدوران بشكل مستقل، الأمر الذي يعطيها قدرة عالية على المناورة، ويسهم في الوقت نفسه في تقليص قطر دورانها إلى حد كبير. 

ويمكن لهذه السيارة الفريدة أن تطفو على الماء، وأن تبحر بسرعة تصل إلى 7 كلم بالساعة، مع إمكانية تزويدها بمروحة دفع بحرية لزيادة سرعتها فوق الماء

وتتضمن العربة نظام دفع رباعي أمامي مخصص للسرعات العالية، وتصل سرعتها القصوى على الطرق المعبدة إلى 70 كلم بالساعة. 

ويقارب وزن السيارة الخمسة أطنان، وتستطيع جر طن ونصف الطن خلفها على أرض صلبة، وطن واحد على أرض طينية، وهي تتسع لعشرة أشخاص داخل المقصورة. 

أما سعرها فيبلغ 100 ألف دولار أميركي. 

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط