سوري يفوز بمسابقة نجوم العلوم للعام 2015

6٬559

فاز المخترع السوري الشاب يمان أبو جيب في المركز الأول من الموسم السابع لبرنامج نجوم العلوم في العاصمة القطرية الدوحة الذي تنظمه مؤسسة قطر للتربية والعلوم والتنمية والمجتمع.

ومن خلال تصويت مشاهدي البرنامج الذي يبث مباشرة على قناة إم بي سي 4، ومشاورات لجنة الحكام، تمكن أبو جيب -الذي شارك بالمسابقة باختراع غسالة شمسية تحمل اسم “غلين”- من حصد نتيجة 37.2% أي ما يكفي للفوز بالجائزة الأولى البالغة ثلاثمئة ألف دولار.

وعبر المخترع السوري عن فخره لتمثيل بلاده في هذه المسابقة، وعن دور مؤسسة قطر في تعزيز الاهتمام بالعلوم والهندسة والتصميم في العالم العربي، وأكد أن هدفه لن يقتصر على تطوير “غلين”، بل سيسعى “لمنح الشباب في جميع أنحاء المنطقة الثقة بقدرتهم على تحسين حياة الناس من خلال الابتكار”.

سوري يفوز بمسابقة نجوم العلوم للعام 2015
أبو جيب ينتشي بعد إعلان فوزه وعن يمينه ويساره بقية المتسابقين

هذا وكان برنامج نجوم العلوم أطلق في العام 2009 ليكون أول برنامج تلفزيون واقع تعليمي ترفيهي مخصص للابتكار، ويهدف إلى إلقاء الضوء على الجيل المقبل من المبتكرين العرب.

وسيعود البرنامج في موسمه الثامن في العام المقبل ليستقبل المتقدمين من عمر 18 إلى 35 عاماً من مختلف أنحاء العالم العربي للمنافسة مع أفكار واعدة تساهم في حل تحديات التنمية المستدامة في الدول العربية، وستتوزع مشاريعهم في مجالات الحوسبة وتكنولوجيا المعلومات والطاقة والبيئة والصحة وعلوم الطب الحيوي.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط