ماركر..روبوت قتالي روسي يطلق طائرات انتحارية مسيرة

781

تعكف مؤسسة “الأبحاث المتقدمة” الروسية حالياً على إجراء سلسلة من التعديلات التي تطال أحد ابتكاراتها المتمثلة في روبوت ماركر القتالي المتطور. ويكمن الهدف الرئيس من وراء تلك التعديلات في جعل الروبوت المذكور قادراً على إطلاق الطائرات الانتحارية المسيرة.

ماركر..روبوت قتالي روسي

وفي معرض تعليقه على هذه الخطوة المهمة في إطار توظيف الذكاء الاصطناعي في مجال الصناعات العسكرية الروسية، قال فيتالي دافيدوف، نائب رئيس مؤسسة “الأبحاث المتقدمة” الروسية: “يجري العمل حاياً على إدخال تعديلات دقيقة على روبوتات ماركر القتالية الروسية، بحيث يمكنها إطلاق الطائرات المسيرة بما فيها طائرات الاستطلاع المسيرة والطائرات الانتحارية المسيرة المدمرة للأهداف المعادية. ونحن نتحدث هنا بالطبع عن عدد هائل من الطائرات المسيرة القادرة على توجيه ضربات دقيقة ومركزة وتدمير الأهداف بدقة بالغة”.

ماركر..روبوت قتالي روسي شديد التطور
تعديلات تقنية حيوية

وطبقاً لما جاء على لسان دافيدوف فإن مؤسسة “الأبحاث المتقدمة” الروسية وبالتعاون مع شركة “أندرويد تكنولوجي” قامت بإجراء تعديلات تقنية حيوية طالت نموذجين اثنين من العربات المجنزرة المخصصة لروبوتات “ماركر”. فيما عكفت الشركتان المذكورتان على تسليح أحد هذه النماذج بقاذفات متطورة يمكنها إطلاق عدد هائل من الطائرات المسيرة الصغيرة. ويمكن التحكم بكل طائرة منها على حدة وتوجيهها لتنفيذ مهام محددة.

روبوتات قتالية محمولة على عربات مجنزرة

يشار إلى أن روبوتات ماركر، التي كانت روسيا أعلنت عنها العام الماضي، هي عبارة عن روبوتات قتالية محمولة على عربات عسكرية مجنزرة صممت خصيصاً للعمليات القتالية في المناطق النائية وشديدة الوعورة.

ماركر..روبوت قتالي روسي متطور

عتاد تقني مميز

تزخر روبوتات ماركر المتطورة بمجموعة متكاملة من أجهزة التوجيه المتطورة القابلة للربط مع أجهزة التوجيه التي تثبت عادة على مناظير بنادق الجنود. وهذا من شأنه أن يجعل كل منها بمثابة جندي إضافي يمكنه التعامل قتالياً مع قوات العدو. كما زودت تلك الروبوتات برشاش آلي متوسط وصواريخ موجهة مضادة للأفراد والعربات العسكرية على حد سواء.

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

.

المصدر مؤسسة "الأبحاث المتقدمة" الروسية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط