لهذه الأسباب يتعين علينا الضحك

8٬128

أظهر استطلاع حديث أن 4 أشخاص من أصل 5، يشعرون بالقلق إزاء عدم وجود مساحة كافية للضحك في المجتمع في الوقت الراهن، وذلك لربما مرده إلى طبيعة الحياة في عصرنا الحديث.

وبيّن استطلاع للآراء أعدته الشركة الفرنسية المنتجة لأجبان “البقرة الضاحكة”، أن 90% من المستطلعين يرون أن الحياة تصبح أسهل بكثير عندما يختار الناس الضحك لأن ذلك يتيح لهم التقدم بسرعة أكبر. وبالإضافة إلى ذلك، فإن أولئك الذي يضحكون، غالباً ما يكونون أكثر سعادة بنسبة 50% مقارنة بأولئك الذين نادراً ما يضحكون.

الشركة الفرنسية المنتجة لأجبان البقرة الضاحكة تطلق بحثاً عن أهمية الضحك لصحة الإنسان

هل للضحك علاقة بالعمر؟

يفيد الاستطلاع بأن 25% من الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عاماً، هم أكثر قابلية للضحك. ويشير إلى أن الضحك هو أيضاً محرك اجتماعي قوي، إذ أن 3 من بين كل 4 أشخاص، يرون أن الضحك يسمح لهم بتكوين صداقات جديدة، وأن 9 من بين كل 10 أشخاص يقولون أنهم معجبون بمن يتقنون هذه المهارة.

الضحك مهم جداً للصحة

للضحك تأثير إيجابي على الصحة

يشير الاستطلاع الذي كشفت عنه الشركة الفرنسية مؤخراً، إلى أن 8 أشخاص من بين كل 10 أشخاص يعتبرون أن الضحك له تأثير إيجابي على الصحة. فالأشخاص الذين يضحكون في أغلب الأحيان يكونون أكثر قابلية بنسبة 30% لاتباع نظام غذائي متوازن.

الضحك مهم جداً لصحة الإنسان

الضحك يحفز على الإبداع

وبالإضافة إلى ذلك، فإن هذا الاستطلاع يظهر أن الذين يضحكون دائماً لديهم توجه نحو الفضول والإبداع فيما يتعلق بطعامهم (الفرق من 10 إلى 25 نقطة). هؤلاء هم أكثر ميلاً لتجربة الأطعمة الجديدة أو اختبار وصفات جديدة، وإيلاء المزيد من الاهتمام لتقديم طعامهم، عن طريق إضافة المزيد من الألوان بين الأطعمة المختلفة.

الضحك يحفز على الإيجابية والتوجه نحو الطعام الصحي

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط