شاحنة ذاتية القيادة في شوارع ألمانيا

2٬519

قامت شركة دايملر الألمانية، المصنعة لسيارات مرسيدس بنز، حديثاً، باختبار أول شاحنة ذاتية القيادة. وعلى الرغم من أن الشاحنة احتاجت طاقم دعم خاص، إلا أنها تمكنت من قيادة نفسها للمرة الأولى في جزء من الطريق السريعة بألمانيا.

ولقد تمكنت الشاحنة من قيادة نفسها باستخدام تقنيات خاصة زودت بها، والتي تضمنت راداراً وكاميرا تعمل بنظام الـ”ستيريو”، ونظاماً لتثبيت السرعة وتحديد الطريق.

ووفقاً لمصادر مطلعة في الشركة، فإن الخطوة المقبلة ستتمثل في اختبار الشاحنات ذاتية القيادة في ظروف السير الحقيقية في رهانها على إنتاج هذه التقنية للسوق العالمية. وعلى الرغم من أن هذه هي المرة الأولى التي تستخدم فيها هذه النوعية من التقنية على نطاق واسع في الشاحنات، فإنه لا يتوقع أن تظهر الشاحنات من دون سائق في المستقبل القريب.

إذ كان على دايملر الحصول على إذن خاص، من أجل إجراء الاختبار، ذلك أن القانون الأوروبي لا يسمح للشاحنات العادية ذاتية القيادة بالسير في شوارع أوروبا، ولهذا فقد يستغرق الأمر سنوات عدة قبل أن يصبح نافذاً.

ويمكن لشاحنات النقل الكبيرة ذاتية القيادة أن تسهم إلى حد كبير في خفض تكلفة البضائع مستقبلاً، لكن لا تزال فكرة قيادة سيارة في الطريق بجانب شاحنة ذاتية القيادة أمراً ينطوي على الكثير من المخاوف والقلق.

يشار إلى أن السيارات ذاتية القيادة بدأت منذ سنوات عدة اختباراتها العملية في شوارع الولايات المتحدة، ولا سيما من قبل شركة جوجل. هذا ويتوقع أن تنمو هذه السوق بسرعة كبيرة مع دخول الكثير من الشركات المصنعة للسيارات هذا المجال.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط