ملعقة من السكر تتفوق على كل مشروبات الطاقة

2٬082

وفقاً لما أوردته المجلة الأمريكية للفيزيولوجيا والغدد والأيض فإن باحثين في جامعة باث في المملكة المتحدة خلصوا إلى حقيقة مفادها أن إضافة ملعقة سكر ممتلئة إلى الماء وشربها يمكن أن يشحذ الأداء الرياضي، وأن إضافة هذا الملعقة إلى كوب من الماء قد يسهم في تحسين الأداء الرياضي على نحو يفوق ما تفعله بعض مشروبات الطاقة.

ولعل السبب وراء ذلك يكمن في حقيقة أن المشروبات الرياضية تحتوي إما على السكروز “السكر الأبيض”، الذي يتكون بدوره من جزيء من الغلوكوز وآخر من الفركتوز، أو الغلوكوز وحده، أو مزيج من الغلوكوز والفركتوز. إذ وجد الباحثون أن مشروبات الطاقة التي تحتوي على الغلوكوز فقط قد تؤدي إلى تلبك الأمعاء، وأن السكروز المذاب في الماء أفضل.

وأوصى الباحثون بتناول ما قدره 90 غراماً من السكر الأبيض المذاب مقابل كل ساعة من النشاط الرياضي، بحيث تكون كل ثمانية غرامات سكر في مئة ميللتر من الماء لأداء أفضل في الأنشطة التي تدوم أكثر من ساعتين ونصف الساعة.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط