الاستعداد لإطلاق خدمات لوجستية متطورة في إمارة أبوظبي باستخدام طائرات من دون طيار

2٬983

أعلن كل من بوابة المقطع ومجموعة بريد الإمارات وشركة “سكاي جو” عن تعاونهم لتجربة مبادرة جديدة لتوفير خدمات توصيل جوية شاملة باستخدام طائرات من دون طيار وخدمات أخرى.

وستتعاون الجهات الثلاث في تنفيذ برنامج تجريبي ينشر طائرات من دون طيار “الـدرون” لنقل الطرود والوثائق إلى مواقع بريد الإمارات المحددة في جميع أنحاء إمارة أبوظبي، ابتداءً برحلات قصيرة المدى ليتوسع البرنامج فيما بعد ويشمل اختبارات لمسافات طويلة وبسعة أكبر، وذلك بهدف تقييم الطلب على مثل هذه الخدمات، ومدى الفوائد الأوسع التي توفرها.

ويتمثل الهدف الرئيس من هذه المبادرة الجديدة في تقديم خدمات مستدامة ومناسبة للمتعاملين، حيث تتولى هذه الخدمة نقل عدة أنواع من الطرود تشمل المستلزمات الدوائية الضرورية والأغذية الطازجة والمستندات العاجلة، وذلك بسرعة كبيرة مع تزويدها بنظام تتبع متطور يحدد موقع الطرد بشكل آني.

وستعمل بوابة المقطع، في إطار هذا التعاون، على توظيف منصة “مارجو هب” الرقمية للخدمات اللوجستية بهدف تسهيل التعاملات الرقمية بين المتعاملين ومجموعة بريد الإمارات التي تتولى بدورها مسؤولية إدارة هذه الخدمة وتقديم ميزة تتبع حالة الطرود، في حين توفر “سكاي جو” حلولاً متطورة لتقنيات طائرات من دون طيار “الـدرون”.

وسيتم نشر تفاصيل هذا البرنامج التجريبي بحلول نهاية عام 2022 إلى جانب مجموعة من العروض التجارية المزمع إطلاقها في العام المقبل بعد الحصول على الموافقات اللازمة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط