أول زورق ذاتي القيادة في الشرق الأوسط للمراقبة الأمنية

4٬499

أطلقت شركة “العالمية للأمن”، ذراع الحلول الأمنية المتطورة والتابعة لموانئ دبي العالمية – إقليم الإمارات أول زورق ذاتي القيادة في الشرق الأوسط للقيام بأعمال المراقبة الأمنية في المرافق البحرية التي تشمل ميناء جبل علي وميناء راشد وميناء الحمرية ومرافق أخرى في دولة الإمارات.

ويضيف هذا الابتكار الرائد، والذي يعد أول زورق ذاتي القيادة من نوعه معزز بأحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا الأمنية، بُعداً جديداً لمحفظة الخدمات والحلول التي تقدمها العالمية للأمن بهدف مواكبة المتطلبات التي فرضتها المتغيرات في بيئة العمل الناجمة عن جائحة كوفيد-19.

تتبع المسار لنقطة محددة

ويمثل تدشين هذا القارب المتطور نقلة نوعية في تعزيز مكانة “العالمية للأمن“، كمزود رائد في قطاع خدمات الأمن البحري في دبي، ويُبرز أسبقيتها في تبني التكنولوجيا المبتكرة لتوفير أفضل مستويات الأمان والكفاءة التشغيلية لكافة الأطراف المرتبطة بالخدمات الأمنية. ويمتاز هذا القارب بقدرته على العمل بشكل ذاتي بالكامل، مع خيار التحكم به عن بُعد من قبل مسؤول المراقبة، ويمتلك القارب القدرة على العمل ليلاً ونهاراً. كما أنه يتمتع بخصائص “تتبع المسار لنقطة محددة”، ويمكن تطويره عبر برمجة عدد من البروتوكولات للتعامل مع مختلف سيناريوهات “الاستجابة الآمنة خلال الأعطال” لأغراض الحماية والاعتراض.

تجهيزات فائقة للمراقبة

وتشمل المميزات الرئيسة الأخرى قدرات روبوتية متطورة وتجهيزات فائقة للمراقبة، من ضمنها وجود كاميرا محمولة على ذراع توازن مثبت للصورة لمنع اهتزازها، وقدرة على التقاط صور الفيديو البانورامية المباشرة ومن دون انقطاع تغطي نطاق رؤية شامل بمقدار 360 درجة. كما يمتلك القارب جهاز رصد صوتي بعيد المدى (LRAD) معزز باتصال حي ومباشر مع محطة القيادة والتحكم.

حراسة وحماية كافة المرافق البحرية

وعبر أسطولها الكبير من القوارب، تقوم “العالمية للأمن”، الأولى والمتميزة في مجالها، بحراسة وحماية كافة المرافق البحرية على طول سواحل إمارة دبي، والتي تشمل الموانئ البحرية ومراسي اليخوت، وغيرها من المرافق البحرية المتنوعة. كما تضم محفظة أعمالها توفير خدمات الأمن والحماية لمجموعة كبيرة من مرافق البنية التحتية والمباني الحيوية وأبراج المكاتب التجارية، والعديد من المباني الكبرى.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط