افتتاح أول مطعم عربي في مدينة تورونتو الكندية يعمل بالخدمة الذاتية

4٬536

قرر رجل أعمال لبناني افتتاح أول مطعم من نوعه في كندا يعمل بالخدمة الذاتية البعيدة عن اللمس المباشر. وقد أطلق رجل الأعمال على مطعمه ذاك اسم مطعم بوكسد. وتتمحور فكرة المطعم على إتاحة الفرصة أمام الزبائن للاستمتاع بالمأكولات العربية بأمان وطمأنينة في ظل تطبيق قواعد التباعد الاجتماعي المعمول بها في زمن كورونا.

مطعم بوكسد ..مطعم ذاتي بالكامل

 أول مطعم يعمل بالخدمة الذانية في كندا

وأصبح مطعم بوكسد هو أول مطعم يعمل بالخدمة الذاتية في كندا. إذ يستطيع الزبون طلب الطعام ثم استلامه من دون لمس أي شيء أو التعامل مع أي شخص في تجربة فريدة من نوعها.

وقرر رجل الأعمال ذو الأصول اللبنانية “محمد الفقيه” افتتاح مطعم بوكسد الجديد في مدينة تورنتو ليصبح أول مطعم يعمل بالخدمة الذاتية في كندا، مما قد يشجع الزبائن لارتياده في زمن تفشي فيروس كورونا.

مطعم بوكسد هو أول مطعم ذاتي بالكامل في كندا

تجربة الزبون في المطعم

تبدأ تجربة الزبون في مطعم بوكسد بدخوله للمطعم ثم اختياره الوجبات من على هاتفه الجوال، وذلك بمسح الرمز الرقمي للمطعم. ومن ثم يتعين عليه الانتظار قليلاً  قبل أن يظهر اسمه على شاشة الطلبات. كما سيتم الطلب منه للذهاب إلى أحد الصناديق المعقمة التي سيكون فيها طلبه جاهزاً. ولفتح الصناديق الزجاجية التي يوضع فيها الطعام، على الزبون النقر مرتين على الزجاج، ليفتح الصندوق أوتوماتيكياً. ويعمل عدد من الطهاة في الخلف، حيث ستصلهم الطلبات، التي سيقومون بإعدادها ثم إدخالها بالصناديق المخصصة للزبائن، قبل أن يتم تعقيم الصناديق فور استخدامها

وعلى الرغم من أن مطعم “بوكسد” هو مطعم ذاتي بالكامل إلا أن الاعتماد على الناس أمر ضروري بالنسبة لفقيه الذي قال في هذا الشأن: “أنا أؤمن بالبشر لأنهم يأتون بالدرجة الأولى بالنسبة لي، ومن المستحيل أن أقوم بطرح أشياء تعتمد على الروبوتات كي لا تحتل وظائف الأشخاص”.

أهمية المطعم في زمن كورونا

 يعد “مطعم بوكسد” مناسب جداً في ظل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي فرضها انتشار فيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.إلا أن محمد الفقيه أكد أن المشروع تم التخطيط له من قبل تفشي جائحة كورونا حول العالم، وذلك بهدف الإسراع بعملية طلب الطعام واستلامه.

مطعم بوكسد ..مطعم ذاتي بالكامل في كندا

الجدير بالذكر أن فقيه نجح مسبقاً بإطلاق سلسلة مطاعم “باراماونت” التي تقدم المأكولات العربية قبل أعوام. ولقد لاقت تلك السلسلة من المطاعم نجاحاً كبيراً وأصبحت من أشهر المطاعم في تورونتو ومدن أخرى في كندا.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط