“إف 5” تجري تحسينات على منصة “خدمات “إف 5″ السحابية الموزعة” لمساعدة العملاء على حماية التجارب الرقمية

2٬349

كشفت شركة “إف 5” عن تحسينات على منصة “خدمات “إف 5″ السحابية الموزعة” لمساعدة العملاء على تقديم وحماية التجارب الرقمية التي باتت من أساسيات الحياة اليومية المهمة للتفاعل بين الناس والترفيه وشراء السلع والخدمات.

وتوفر “خدمات “إف 5″ السحابية الموزعة” التي تم إطلاقها سابقاً هذا العام نموذج حماية قائم على السحابة. وهو متاح في إطار خدمة “ساس” لتأمين العناصر الأساسية للتجارب المتصلة بالإنترنت. ويجري ذلك من خلال مجموعة شاملة من قدرات الحماية لتطبيقات الإنترنت والهواتف المحمولة والواجهات البرمجية للتطبيقات.

وتأتي التحسينات الجديدة التي تم الإعلان عنها اليوم لتعزز من إمكانيات الحماية هذه وترفدها بحلول جديدة تدعم منصات إضافية. وهي توفر أيضاً الحماية من الهجمات الإلكترونية الشائعة. كما تمنح العملاء المزيد من قدرات التحكم في بنى التطبيقات الحديثة.

ومن أجل الارتقاء بمستويات الكفاءة والفعالية لمشهد الأمن الإلكتروني ودعم التطبيقات التكيفية يجب على الموزعين تقديم حلول تساهم في الحد من التعقيدات التشغيلية. كما يتعين عليها توفير مجموعة من الضوابط القابلة للتطور بشكل مستمر. ويجري ذلك عادة من خلال استخدام تقنيات عصرية متقدمة مثل الذكاء الاصطناعي أو التعلم الآلي وتقديم الخدمات الجديدة بسرعة.

ولعل أبرز الأمثلة على ذلك يتمثل في كل مما يلي: 
  • ربط حماية شبكات البوت بشبكات “سي دي إن” الشائعة ووحدات التحكم في تقديم التطبيقات
  • التجارة الإلكترونية
  • منصات التطبيقات

وقد تم تعزيز نهج “إف 5” لتوفير الحماية الأمنية الشاملة من خلال الشراكات التكنولوجية وتكامل مختلف المنظومات التقنية.

التحسينات الأمنية التي شهدتها منصة “خدمات “إف 5″ السحابية الموزعة”:
  • حل “ديستريبيوتيد كلاود بوت ديفينس كونيكتر” الخاص بـ”بيغ-آي بي”: يعمل هذا الحل على جمع إشارات العميل، ونقلها عن بُعد إلى نظام البيانات الخاص بها، ويستخدم الذكاء الاصطناعي للكشف عن عمليات إعادة تجهيز برنامج مستقل على الإنترنت يمكنه التفاعل مع الأنظمة أو المستخدمين. ونشر تحديثات القواعد للكشف عن المخاطر المحتملة بشكل فوري ومساعدة المؤسسات على تتبع نشاط الهجمات الإلكترونية بشكل استباقي.
  • حل “ديستريبيوتيد كلاود بوت ديفينس كونيكتر” الخاص بسحابة سيلزفورس للتجارة الإلكترونية: يستخدم هذا الحل تقنية الذكاء الاصطناعي والتعلم الآلي لتحديد ومنع وإعادة توجيه النشاط الاحتيالي بشكل فوري والحماية من الاستيلاء على الحساب وهجمات حشو بيانات الاعتماد وكشط الويب، وإساءة استخدام عمليات السداد ورفض المخزون، وغيرها من الهجمات الإلكترونية الأخرى.
  • حل “ديستريبيوتيد كلاود كلاينت- سايد ديفينس”: يعمل هذا الحل كخدمة ذاتية للكشف عن هجمات “ميغ كارت”  القائمة على التواقيع والتنبيهات وذلك من خلال الاحتفاظ بالتفاصيل المتعلقة بالهجمات الإلكترونية السابقة، الأمر الذي يمكّن الشركات من حظر التهديدات فورياً بنقرة واحدة. ويتميز الحل بعملية نشر واستخدام بسيطة. كما يلبي المتطلبات الخاصة بمعايير أمن البيانات لصناعة مدفوعات البطاقات الائتمانية “بي سي آي دي إس إس 4.0”  الجديدة (6.4.3 و11).
  • حل “ديستريبيوتيد كلاود “دي إن إس”: يوفر هذا الحل، المتاح ضمن خطط مجانية وأخرى مدفوعة، خدمة نظام أسماء النطاقات ضمن أقرب نقطة تفاعل عبر شبكة “إف 5” العالمية لضمان إمكانية تسليم مواقع الويب والتطبيقات بسرعة وموثوقية أكبر. يُعد نظام أسماء النطاقات السحابي الموزع من الأنظمة الافتراضية الآمنة نظراً لاستضافته على شبكة نقاط التواجد العالمية الخاصة بشركة “إف 5”.
  • حل “ريت ليميتينع الخاص بـ “إيه بي آي” إندبوينتس”يعمل هذا الحل على تطبيق إمكانات جديدة للحد من التصنيف عبر الأجهزة النهائية المرتبطة بواجهة برمجة التطبيقات  للمساعدة في الحد من حركة المرور الضخمة، لضمان نجاح استكمال الاتصالات المشروعة وتعزيز مستويات الأمان والمرونة للتطبيقات بشكل عام.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط