الدار العقارية تعلن عن أسماء الفائزين بالنسخة الأولى من مسابقة “منصة” لرواد الأعمال

3٬795

أعلنت شركة الدار العقارية (“الدار”) عن الفائزين في النسخة الأولى من مسابقة “منصّة” لروّاد الأعمال الهادفة إلى تشجيع روّاد الأعمال وأصحاب المشاريع الأكثر ابتكاراً في قطاع التجزئة والمقاهي والمطاعم بدولة الإمارات.

وبعد التقييم الدقيق للمشاركات البالغ عددها 150 والتي تلقتها شركة الدار العقارية، اختارت لجنة تحكيم مسابقة “منصة” سبعة مرشحين نهائيين لتطوير مشاريعهم والحصول على التدريب اللازم. وقد اختارت لجنة المسابقة ثلاثة فائزين لتطوير أفكارهم المبتكرة على أرض الواقع من خلال تأسيس مشاريعهم في “ممشى السعديات“، وهم كما يلي:

  • كوفي آركيتكتشر (Coffee Architecture): مقهى متخصص في أبوظبي أسسته أول إماراتية حائزة على شهادة خبير معتمد في تجربة وتقييم القهوة (Q Grader)، يتميز بتصميمه القائم على البساطة وأجوائه التي تعكس فن تحضير القهوة.
  • ألكالايم (Alkalime): مفهوم مميز يوفر للعملاء أطعمة ومشروبات صحية ومغذية ضمن مساحة تجزئة ذات تصميم فريد وصديق للبيئة وأجواء تبعث على الراحة.
  • ويك ان بيك (Wake n’ Bake): مخبز محلي أسسته طاهية إماراتية، يتخصص في تحضير الخبز وكعك الكاسترد المصنوعة يدوياً بالكامل، بالإضافة إلى مجموعة واسعة من السلع المخبوزة الطازجة.
حوافز مالية مغرية

حصل الفائزون الثلاثة على حوافز مالية بلغت قيمتها 1 مليون درهم، كما وقعوا عقود تأسيس أعمالهم مع عقد إيجار لمدة عام مجاناً في مشروع ممشى السعديات، المجاور لمتحف اللوفر أبوظبي والواجهة البحرية في جزيرة السعديات.

وتعقيباً على كونها الفائزة الأولى لتأسيس مشروعها “كوفي آركيتكتشر” في “ممشى السعديات”، قالت نوران البناي: “لقد أتاحت لي مسابقة ‘منصّة’ التي تقدمها شركة الدار العقارية فرصةً لتطوير وصقل مهاراتي كرائدة أعمال وتحويل أفكاري إلى مشروع حقيقية. وإنني فخورة باختياري ضمن الفائزين الثلاثة وأتطلع إلى تقديم مفهوم ‘كوفي آركيتكتشر’ إلى مجتمع أبوظبي”.

تشجيع روّاد الأعمال الشباب لتطوير مشاريع مبتكرة

وتجدر الإشارة أنه تم إطلاق مسابقة “منصة” في نوفمبر 2019 بهدف دعم وتشجيع روّاد الأعمال الشباب لتطوير مشاريع مبتكرة ضمن ثلاث فئات هي التجزئة والمقاهي والمطاعم. وتعتبر المسابقة أول حاضنة مشاريع تجزئة تطلقها شركة الدار العقارية بالشراكة مع مؤسسة “ستارت ايه دي” (startAD) مُسرِّع الأعمال العالمي الذي يتخذ من جامعة نيويورك أبوظبي مقراً له. وسيدعم الطرفان رائد الأعمال الفائز بلقب المسابقة من خلال برنامج حضانة أعمال مخصص لفئة التجزئة عبر تزويده بالأدوات اللازمة لإطلاق وتطوير وتوسيع مشروعه. وفي إطار البرنامج، سيحظى المرشحون النهائيون بالتدريب والتوجيه من نخبة من الخبراء المحليين والعالميين في مجالات ريادة الأعمال وتجارة التجزئة والتكنولوجيا.

نبذة عن مسابقة “منصة”

تُعد مسابقة ‘منصة’ إحدى مبادرات ‘مجلس الشباب’ التابع لشركة الدار العقارية، كجزء من “برنامج ابتكار” الذي يهدف إلى يحفّز الموظفين على الاضطلاع بدور نشط في دعم مسيرة وتوجهات نمو الشركة مستقبلاً. وكانت شركة الدار أنشأت “مجلس الشباب” في العام 2018 بهدف تمكين الشباب وتطوير مهاراتهم القيادية وتعزيز التواصل ومشاركة الخبرات مع المجالس الشبابية الأخرى في الدولة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط