سوري يتحول بين ليلة وضحاها إلى حلاق النجوم في السويد

11٬963

تمكن شاب سوري يدعى محمد حاج عثمان، كان امتهن مهنة الحلاقة الرجالية منذ وصوله لاجئاً إلى الأراضي السويدية، من انتزاع مكانة مرموقة في أوساط مجتمع المشاهير هناك من خلال تحوله إلى الحلاق المفضل لنجوم كرة القدم في السويد بأسرها.

ولعل السبب الرئيس وراء شهرته وتفرده في مهنته تلك مرده إلى قدراته المتفردة في هذا المجال ومهارته البالغة في عمله، الأمر الذي حدا بالغالبية العظمى من وسائل الإعلام المحلية سواء المسموعة منها أم المقروءة أو المرئية إلى استضافته غير مرة، حتى غدا حديث المجتمع هناك. 

حلاق النجوم في السويد

كيف تحقق هذا الحلم بالنسبة لعثمان؟

بدأت قصة الحلاق السوري في مطلع العام 2015، عندما انطلق من مدينة مرسين التركية متوجهاً نحو العاصمة الإيطالية على متن باخرة بضائع كبيرة كمهاجر غير شرعي. وعندما استقر به الحال في السويد، تعلم بعض مبادئ الحلاقة ومن ثم شرع في الارتقاء بتلك المهارات إلى أن استطاع العمل في أحد صالونات العاصمة السويدية ستوكهولم.  ولعل شغفه بكرة القدم ومتابعته لمباريات الدوري السويدي ساعداه في بناء علاقات جيدة مع بعض اللاعبين الذين كانوا لا يتورعون عن التردد على صالون الحلاقة الذي يعمل فيه عثمان وتزكيته للاعبين آخرين.

محمد حاج عثمان حلاق نجوم كرة القدم في السويد
شهرته وصلت لتشيلي

ولحسن حظ عثمان، فقد شاءت الظروف أن حل منتخب تشيلي لكرة القدم ضيفاً على العاصمة السويدية، وبما أن عثمان قد ذاع صيته هناك، فقد سنحت له الفرصة لتصفيف شعر لاعبي منتخب تشيلي الذي كان يتحضر لخوض مباراة ودية أمام نظيره السويدي.

أبرز زبائن عثمان من النجوم

تغص قائمة المشاهير، الذين كانوا يترددون على الصالون الذي يعمل فيه محمد حاج عثمان، بطيف واسع من الأسماء اللامعة في عالم كرة القدم، لا ريب أبرزهم  يتمثل في أليكسيس سانشير (إنتر ميلان الإيطالي)، كلاوديو برافو (مانشستر سيتي الإنجليزي)، أرتورو فيدال (برشلونة الإسباني)، ميكو البورنوز (هانوفر الألماني)، تشارليز أرانجيز (باير ليفركوزن الألماني)، إيريك بولغار (فيورنتينا الإيطالي)، ماوريسيو إيسلا (فناربخشة التركي)، غاري ميدل (بولونيا الإيطالي)، إدواردو فارغاس (تيجريس أونال المكسيكي)، جيلوان حمد (جوريتسا الكرواتي)، إضافة إلى ثلة كبيرة من نجوم الدوري السويدي الممتاز، لعل أبرزهم يتمثل في لاعبي أندية النخبة في ستوكهولم، على غرار (أيك سولنا)، (يورغودينس) و(همربي).

الشاب السوري محمد حاج عثمان حلاق نجوم كرة القدم في السويد

سبب شهرته

يعزو عثمان سر شهرته ونجاحه لشغفه بهذه المهنة وجهده الحثيث للوقوف على أدق التفاصيل التي ينشدها اللاعبون، هذا فضلاً عن نجاحه في تحقيق مرام أغلب نجوم الرياضة في الحصول على قصات شعر متقنة وشديدة التميز وتسمهم، في الوقت عينه، بحلة جميلة وآسرة أمام عدسات التصوير.

هل بدأ حلم الشهرة يراودكم أنتم أيضاً؟ 

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …
المصدر شبكة الكومبس السويدية

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط