نصائح مهمة لبناء ملف مهني متميز على موقع لينكدإن

تنزع الغالبية العظمى من الباحثين عن فرص عمل إلى الاعتماد على مواقع التوظيف المتاحة أمامهم، إلا أن لموقع ليكندإن بالغ الأثر في تحقيق هذا الحلم بالنسبة لكثيرين.

ولقد أدرجنا لكم في ما يلي بعضاً من النصائح المهمة التي يقدمها موقع ليكندإن لأولئك الذين يتطلعون إلى الترويج لخبراتهم ومهاراتهم وإيجاد فرصة عمل مثالية بالنسبة لهم:

استخدام صورة مناسبة

لا بد من إضافة صورة مهنية حديثة بأسرع ما يمكن، واختيار أوضح الصور وأكثرها مهنية، ولا تنس الابتسامة؛ فالبسمة بمثابة المصافحة الأولى ليد رب العمل المحتمل.

خاطب جمهورك بشكل مباشر

تُظهر لينكدإن تلقائياً المسمى الوظيفي للشخص والشركة الحالية التي يعمل فيها، لكن لا ضرورة لأن تبقي عليه كما هو؛ اذكر تخصصك وخاطب جمهورك مباشرة. إن أردت أن يظهر ملفك في عمليات البحث، أدرج فيه كلمات أساسية مهمة، وإن لم يكن الأمر يهمك كثيراً، حاول الابتعاد عن اللغة الشائعة المعتمدة في مجال عملك للتميز عن سواك.

ذكر أهم الإنجازات

من خلال ذكر خمسة إلى ستة من أهم الإنجازات واستخدام نقاط محددة لتسهيل القراءة على المعنيين، ويمكن أيضاً إضافة وسائط مثل مقاطع الفيديو؛ فهذه المقاطع التعريفية تنفع إن كنت متحدثاً أو مقدماً.

موضوع يستحق القراءة أيضاً: تصنيع أول أجزاء داخلية لطائرات الاتحاد للطيران بالطباعة ثلاثية الأبعاد ‏
إضافة صور أو وثائق إلى ملفك الشخصي

هل تعلم أن بوسعك إضافة ملفات غنية إلى خبرتك؟ تعد هذه الطريقة ممتازة لابتكار محفظة بصرية ترفقها مع المعلومات الواردة في سيرتك الذاتية.

ملء الأقسام التي يتضمنها الملف

ومن بينها المهارات، والأعمال التطوعية، والتعليم، وما إلى ذلك. تتيح هذه الفقرة ذكر الأمور المثيرة للاهتمام التي لا تشملها السيرة الذاتية، وتكوّن فكرة متكاملة عن شخصيتك. احرص فحسب إن كانت لديك أي خبرة في الأعمال التطوعية المرتبطة مباشرة بعملك على إدراجها في فقرة تاريخ العمل حتى لا تظهر في أسفل الصفحة.

إقرأ أيضاً: إطلاق برنامج مطوري تقنية بلوك تشين لدعم مبادرة مليون مبرمج عربي
التطرق إلى الأعمال المرتبطة بأهدافك المهنية

لا حاجة إلى ذكر كل وظيفة زاولتها، أدرج فحسب تلك المرتبطة بأهدافك المهنية الحالية.

إضافة روابط الموقع ذات الصلة

إن كانت لديك مدونة مرتبطة بالعمل أو محفظة على الإنترنت، يمكنك استخدام ثلاثة روابط لمواقع إلكترونية في ملفك؛ شرط التحفظ عن أي إضافات غير ضرورية.

الحرص على الحصول على توصيات

تأكيد الآخرين مهاراتك ممتاز، لكن التوصيات أهم على شبكة لينكدإن. تواصل مع زملائك ومديريك وشركائك القدامى، واطلب منهم تدوين توصية بكم.

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More