أقدم بصمة بشرية تظهر في الكويت

كشف مدير إدارة الآثار والمتاحف في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الكويتي سلطان الدويش عن اكتشاف أقدم بصمة بشرية على مستوى الشرق الأدنى القديم.

وحقق هذا الكشف الفريق المكلف بالتنقيب على كسرة فخارية أثرية يتجاوز عمرها 7300 عام في منطقة اكتشاف “بحرة 1” في الصبية شمالي الكويت.

وقال الدويش في بيان صحافي إن الآثار التي تم اكتشافها في تلك المنطقة تعود إلى العصر الحجري حيث قام الفريق الاستكشافي بالعثور عليها ضمن مجموعة من الآثار في المنطقة.

وأضاف أن هذا الموقع يعد من المواقع الحضارية والأثرية التي من الممكن أن تمثل بداية الحضارة الإنسانية في العصور الحجرية، خاصة بعد اكتشاف مدينة سكنية ومعبد ومجموعة من المقابر والأواني الفخارية وآبار المياه القديمة والتي تمثل جانباً هاما من حياة الإنسان البدائي في المنطقة نفسها.

وأشار مدير إدارة الآثار والمتاحف إلى أن الفريق المكلف بمتابعة البحث والتنقيب يضم 11 بولندياً وخمسة كويتيين بالإضافة إلى باحثة أمريكية.

وقال الدويش إن هناك حرصاً من المسؤولين بالمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب على تسجيل “بحرة 1” ضمن مواقع التراث العالمية باعتباره من المواقع الفريدة والاستثنائية لما يتمتع به من قيمة عالمية لا مثيل لها.

وقام فريق من منظمة اليونسكو بزيارة الموقع استعداداً لتسجيله على القائمة التمهيدية للتراث العالمي.

لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لم لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More