لاجئ سوري يُعيد 150 ألف يورو عثر عليها في خزانة

602

قام لاجئ سوري يقيم في مدينة مندن بولاية شمال الراين فستفاليا مؤخراً بإعادة مبلغ كبير من المال عثر عليه في خزانة ملابس كان حصل عليها كتبرع.

وقالت الشرطة إن الشاب السوري، الذي يعد “بطل اليوم” بالنسبة لها، حصل على خزانة ملابس من مؤسسة خيرية، وعندما بدأ بتركيبها اكتشف تحت أحد الرفوف 100 ورقة جديدة من فئة 500 يورو إلى جانب دفتر ادخار

وأشارت وسائل إعلامية إلى أن اللاجئ البالغ من العمر 25 عاماً عثر على 50 ألف يورو نقداً، إلى جانب دفتر ادخار برصيد يصل لقرابة 100 ألف يورو، ثم قام بتسليمها لمكتب الأجانب.

لاجئ سوري يُعيد 150 ألف يورو عثر عليها في خزانة

وقالت الشرطة إن الشاب السوري، الذي يعد “بطل اليوم” بالنسبة لها، حصل على خزانة ملابس من مؤسسة خيرية، وعندما بدأ بتركيبها اكتشف تحت أحد الرفوف 100 ورقة جديدة من فئة 500 يورو إلى جانب دفتر ادخار.

وبيّنت أنه عندما بحث في الإنترنت اتضح له أن الأوراق النقدية حقيقية، فتواصل مع مكتب الهجرة في مدينة مندن، الذي أحاط الشرطة علماً.

لاجئ سوري يُعيد 150 ألف يورو عثر عليها في خزانة

واحتفظت الشرطة بالمبلغ المالي ودفتر الادخار، وعبّرت عن تقديرها للشاب الأمين، لتبدأ محاولة إيصاله لصاحبها.

وأفاد (مهند م) بأنه كان بمقدوره من خلال هذا المبلغ جلب أخويه من سوريا لألمانيا، إلا أنه مسلم والإسلام يحض المسلمين على القيام بما هو صحيح، ولا يسمح بالتعدي على أموال الناس أو على أي من حقوقهم، وذلك في حديث مع إذاعة “راديو فيستافاليسا” نقلته وكالة الأنباء الألمانية.

وقالت الشرطة إن الشاب تصرّف بطريقة مثالية ويستحق تقديراً كبيراً، مشيرة إلى أن العثور على مبالغ مالية صغيرة وتسليمها للشرطة يحدث عادة، لكن مثل هذا المبلغ الكبير أمر استثنائي.

ويشارك اللاجئ (مهند م)، وهو من بلدة الحولة التابعة لمحافظة حمص، في دورة للغة الألمانية، إذ ينوي دراسة الماجستير في ألمانيا، بعد أن أنهى دراسته الجامعية في سوريا في مجال تكنولوجيا الاتصالات.

وبحسب متحدثة باسم المدينة، سيحصل اللاجئ على3% من قيمة ما عثر عليه من مال، أي أكثر من 4500 يورو. إلا أن صحيفة “بيلد” تكهنت بأنه سيتم خصم ما صرفه مكتب العمل (جوب سنتر) عليه من هذا المبلغ.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط