لماذا يخلع الرئيس الأميركي أوباما خاتمه أثناء مصافحة الجماهير؟

617

رصدت الكاميرات غير مرة الرئيس الأميركي باراك أوباما وهو يقوم بخلع خاتم زواجه قبل أن يهم بمصافحة الجماهير سواء في أميركا أم في خارجها. وعلى ما يبدو فإن ذلك الخاتم ربما يحظى بقيمة مادية ومعنوية بالغة لدى أوباما ما يجعله يتخوف أن تمتد إليه يد لص في لحظة انسجام بين الرئيس وشعبه.

ففي إحدى زيارات أوباما لهانوي عاصمة فيتنام، رغب هذا الأخير في تناول طبق شعبي شهير هناك قيل إن كلفته لا تكاد تزيد عن 6 دولارات، وإبان الانتهاء من الطعام خرج أوباما للرد على تحية الجماهير التي تدفقت للترحيب به ومصافحته، وبادلها الرئيس أوباما التحية وأصر على مصافحة المحتشدين، ولكن ذلك لم يمنع رئيس أقوى دولة في العالم من الاحتياط والحذر. إذ خلع خاتم زواجه من إصبعه ودسه في جيبه خوفاً من نشله من قبل المصافحين.

و”الخاتم” نفسه كان مثار جدل كبير في الانتخابات الرئاسية الأميركية عام 2008 عندما تداولت وسائل إعلام أميركية صورة للخاتم وقد نقشت عليه عبارة “لا إله إلا الله” باللغة العربية، غير أن الحقيقة أن زوجته ميشال روبنسون قد أهدته إليه ووضعته في إصبعه بمناسبة زفافهما عام 1992.

لماذا يخلع الرئيس الأميركي أوباما خاتمه أثناء مصافحة الجماهير؟وكان الباحث الأميركي، أستاذ العلوم السياسية بجامعة هارفارد، جيروم كورسي، قد قال سابقاً إن الرئيس باراك أوباما يرتدي خاتماً ذهبياً صنع في إندونيسيا نقشت عليه عبارة “لا إله إلا الله”.

وأوضح “كورسي” أنه اكتشف ذلك عبر بحث أجراه على الرئيس، عبر صوره الشخصية منذ عام 1980، ونشرته شبكة”WND” الإخبارية الأميركية.

وأضاف الباحث أن “أوباما” تسبب في حيرة زملائه منذ أن كان طالباً في كلية الحقوق بجامعة هارفارد، بسبب ارتدائه خاتماً ذهبياً، في إصبع الزواج، قبل زواجه من “ميشيل”، ولكنه ارتدى الخاتم نفسه في حفل الزفاف عام 1992.

لماذا يخلع الرئيس الأميركي أوباما خاتمه أثناء مصافحة الجماهير؟وقال “كورسي”  إنه استعان بالمفكر الأميركي من أصل مصري مارك جابريال، الذي أكد له أن وجود تلك الجملة على خاتم “أوباما” يشير إلى أهمية ودور الدين الإسلامي في حياته، أو على الأقل تقبله هذا الدين.

وذكر أن “أوباما” اعترف في مناظرة عام 2008 بحبه للدين الإسلامي عندما قال: “الدعوة إلى الصلاة أو الأذان من أجمل الأصوات على وجه الأرض عند غروب الشمس”.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط