ساعة “بيغ بن” الشهيرة تحتاج إلى ملايين الدولارات لتعود إلى سابق عهدها

727

يبدو أن أعمال صيانة ساعة “بيغ بن” الشهيرة، تتجه إلى تجاوز ضعف التقدير الأصلي، الذي كان مقرراً لتلك الأعمال، وذلك وفقاً لما أفاد به البرلمان البريطاني في وقت سابق من الآن.

ونشر البرلمان على موقعه الرسمي على شبكة الإنترنت، أن “إجمالي التكلفة الكلية للمشروع تقدر حالياً بنحو 61 مليون جنيه إسترليني (أي ما يعادل 82 مليون دولار)، وذلك مقابل كلفة تقديرية قدرت في ربيع العام 2016 بنحو 29 مليوناً “.

وأشار  أعضاء في البرلمان إلى  أن مبلغ الزيادة هذا “مطلوب الآن لضمان بقائها في حالة جيدة، والمحافظة عليها للأجيال القادمة”.

وتشمل التكاليف أعمال صيانة برج إليزابيث التاريخي في لندن، المجاور لمقر البرلمان البريطاني بمجلسيه، والذي يضم الساعة العظيمة والجرس المعروف باسم “بيغ بن”.

وكانت الدقات المألوفة لساعة “بيغ بن” قد تم إسكاتها بشكل مثير للجدل في وقت سابق من هذا العام، للسماح بالمضي قدماً في عمليات صيانتها.

ولا بد من الإشارة أخيراً إلى أن قرار إيقاف دقات الساعة يهدف  إلى الحفاظ على سلامة حاسة السمع لدى عمال صيانة الساعة الشهيرة.

المصدر: RT

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط