القمة العالمية لطاقة المستقبل تكشف عن مركز ابتكارات الهيدروجين الجديد

3٬083

تستعد القمة العالمية لطاقة المستقبل، المقرر انعقادها خلال الفترة الممتدة ما بين 16 و18 يناير 2023 في مركز أبوظبي الوطني للمعارض، لإطلاق مركز ابتكارات الهيدروجين الأول من نوعه. ويستعرض المركز حلولاً مبتكرة لتسريع الاعتماد على الهيدروجين ودعم تحول قطاع الطاقة على مستوى المنطقة والعالم.

ومن المقرر افتتاح المركز إلى جانب معرض ومنتدى الطاقة في إطار فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل. إذ يجمع بين التقنيات الرئيسة اللازمة لإنتاج الهيدروجين الأخضر ونقله وتخزينه واستخدامه.

ويستعرض المركز إمكانات الهيدروجين والابتكارات اللازمة لتطويره في ثمانية قطاعات رئيسة تشمل تقنيات التحليل الكهربائي والتحويل وحلول النقل والتنقل عديم الانبعاثات وخفض الانبعاثات الكربونية في عمليات الإنتاج الصناعي واستهلاك الطاقة في المباني، إضافةً إلى تخزين الهيدروجين على نطاق واسع والتقاط الكربون واستخدامه وتخزينه وتقنيات تحويل النفايات إلى هيدروجين وبعدها إلى أمونيا.

ويستقطب مركز ابتكارات الهيدروجين مشاركة مبتكرين من جنوب أفريقيا وأستراليا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية وإسبانيا، حيث يستعرضون حلولهم المبتكرة في مجالات استخدام الهيدروجين والتمويل والإنتاج والاستشارات.

وتولي الفعالية اهتماماً خاصاً بحلول التنقل، فتقدم شركة ريفر سمبل البريطانية سيارتها الكهربائية “راسا” التي تعمل بخلايا وقود الهيدروجين عوضاً عن البطاريات وتنتج بخار الماء عوضاً عن الانبعاثات الكربونية.

وتعتزم شركة روكس إنرجي الأسترالية الكشف عن المادة التي ابتكرتها لتخزين الهيدروجين والتي من شأنها إحداث تغيير جذري على مستوى القطاع.

كما يركز منتدى الطاقة الشمسية والطاقة النظيفة، المنعقد في إطار فعاليات القمة العالمية لطاقة المستقبل، على كيفية تعزيز إمكانات الهيدروجين ودوره في إنجاز تحول الطاقة.

ويشهد المنتدى تقديم دراسة حالة حول استراتيجية الهيدروجين الوطنية لدولة الإمارات من قبل ديباك ساكاريا، خبير الطاقة في وزارة الطاقة والبنية التحتية الإماراتية، تليها جلسة حوارية تجمع عدداً من الخبراء لمناقشة الخطوات الواجب اتخاذها لإنشاء قطاع هيدروجين محلي وفعّال.

وتستضيف شركة مصدر القمة العالمية لطاقة المستقبل في إطار فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة الذي يشكل منصة رائدة لدعم الجهود العالمية في تحقيق الاستدامة وتعزيزها، حيث تقام للمرة الأولى بالتعاون مع شركة الطاقة والمياه إينووا.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط