BMW i8.. هجينة القلب رياضية الأداء

509

تمثل سيارة BMW i8 ثاني أفراد عائلة BMW i الجديدة، وتتميز بمفهوم BMW LifeDrive الذي يشكل أول هندسة في العالم للهيكل مصمّمة خصيصاً لإنتاج السيارات الكهربائية على نطاق واسع وعملي.

تعمل سيّارة BMW i8 بأحدث جيل من محرّك الوقود المدعم بحاقن تيربو مزدوج يحرّك العجلات الخلفية كما في كل سيّارات BMW الرياضية، ويستفيد نظام BMW i8 الهجين الذكي أيضاً من محرّك كهربائي قوي يدفع العجلات الأمامية لتندفع السيارة بكل العجلات بقوّة 362 حصاناً.

BMW i8 (3)
وعند تشغيل المحرّكين معاً، يعملان بتناغم مذهل ليمنحا BMW i8 تسارعاً من صفر إلى 100 كم/ساعة في غضون 4.4 ثانية من حالة الثبات الكلي للسيارة مع معدل استهلاك وقود يبلغ 2.5 لتر لكل 100 كم.
وتبلغ السرعة القصوى لسيّارة BMW i8 250 كم/ساعة (محدّدة إلكترونياً)، ويمكن تشغيل وقيادة السيارة بالاعتماد على المحرّك الكهربائي وحده (دون إصدار أي انبعاثات) لنحو 35 كم ولسرعة تصل إلى 120 كم/ساعة. ويمكن شحن بطارية المحرّك الهجين القابل للشحن بالكهرباء بشكل متواصل عبر محرّك الوقود في أثناء القيادة.
BMW i8
ويتجلّى في تصميم سيّارة BMW i8 الطابع الرياضي الكلاسيكي وتركيز BMW المعهود على السائق. فتتّسم السيّارة بأبعاد السيّارة الرياضية الكلاسيكية مع نظرة جديدة لمزايا التصميم التي ترتكز عليها BMW، فالأبواب تفتح إلى الأعلى ليمنحا السيارة مزيداً من الجاذبية أثناء الوقوف. ولجأ المصمّمون إلى اللون الأزرق الباهر Protonic Blue حول الشبك الأمامي، فيما تظهر الخطوط على العتبتين الجانبيّتين والخلف باللون الأزرق BMW i Blue في السيّارات بألوانها الأربعة. بالإضافة إلى ذلك، تُعرض السيّارة مع مصابيح أمامية بتقنية LED الكاملة.                                               
تمثّل سيّارة BMW i8 مستقبل القيادة الرياضية، مع عديد المزيا التي تتمتع بها وخصوصاً الاستهلاك في الوقود والوزن الرشيق إضافةً إلى الشكل الأنيق والقيادة الممتعة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط