ما لا تعرفه عن تطبيق الإنستغرام…مزايا كثيرة وحيل مثيرة

3٬644

لا ريب في أن تطبيق الإنستغرام يحظى بالكثير من المزايا والسمات، كميزة القصص وإمكانية مشاركة صور دفعة واحدة، ناهيك عن خاصية البث المباشر. غير أن التطبيق عينه يتمتع، أيضاً، بعدد كبير من المزايا التي لا يزال كثير منها خفياً لا يعلم به كثير من المستخدمين. ونستعرض في ما يلي بعضاً من  تلك المزايا التي يمكن الاستفادة منها.

ما لا تعرفه عن تطبيق الإنستغرام

تصفية التعليقات المسيئة

إن كنت تتابع الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون آلاف أو ملايين المتابعين فهذا يعني بلا شك مصادفتك للكثير من التعليقات المسيئة على الإنستغرام. ولكي تتجنب مثل هذه التعليقات فيمكنك الذهاب إلى “الإعدادات” وضمن تبويب “التعليقات” سيكون بوسعك تصفية التعليقات المسيئة من خلال تفعيل خيار “أخف التعليقات غير الملائمة”، كذلك يمكنك إخفاء التعليقات التي تتضمن كلمات معينة تقوم أنت بتحديدها، وذلك عبر إضافتها في خانة “كلمات مخصصة”.

تطبيق الإنستغرام

استعراض متنوع للقصص

يوفر تطبيق الإنستغرام طرقاً عدة لمشاهدة القصص بطريقة أكثر فاعلية. إذ يمكنك، مثلاً، إيقاف القصة مؤقتاً من خلال النقر المستمر على الشاشة. كما يمكنك إرجاع القصة من بدايتها من خلال النقر مرة واحدة أعلى يسار الشاشة (أسفل صورة الملف الشخصي). أما لتمرير القصة بأكملها والانتقال إلى قصة لمستخدم آخر فيمكنك السحب باتجاه اليسار.

إيقاف استلام القصص من مستخدم معين

إن كنت تتابع الكثير من المستخدمين، فربما تلاحظ أن أحدهم ينشر مجموعة كبيرة من القصص قد تسبب لك الإزعاج، لكنك في الوقت نفسه لا ترغب بإلغاء متابعة هذا المستخدم. لذا يمكنك ببساطة كتم القصص من هذا المستخدم، وذلك عبر الضغط المطول على قصة الشخص في الشريط العلوي، ومن ثم الضغط على “كتم”(mute).

إخفاء قصصك عن مستخدم محدد

يمكنك إخفاء قصصك عن مستخدم معين، فلا يمكنه مشاهدتها إطلاقاً، وذلك من خلال الذهاب إلى ملفه الشخصي، ومن ثم النقر على الثلاث نقاط الرأسية يمين الشاشة، ومن ثم النقر على “أخف قصتك”.

تشغيل الإشعارات لمستخدم معين

تشغيل إشعارات مستخدم بعينه

في المقابل عند رغبتك بعدم تفويت أي صور أو مقاطع فيديو من مستخدم معين تقوم بمتابعته فيمكنك تشغيل الإشعارات والحصول على تنبيه عند قيام هذا المستخدم بنشر أي محتويات جديدة. وللقيام بذلك اذهب إلى ملف المستخدم الشخصي ومن ثم النقر على الثلاث نقاط الرأسية يمين الشاشة، ومن ثم النقر على “فعل تنبيهات النشر”.

ترتيب فلاتر الصور

ترتيب فلاتر الصور

يقدم تطبيق الإنستغرام مجموعة منوعة من “الفلاتر” (المرشحات) التي يمكن تطبيقها على الصور قبل نشرها، لكن إن كنت تستخدم أحد “الفلاتر” بكثرة فيمكنك إضافته لكي يظهر كأول “فلتر”، وكل ما عليك فعله هو الانتقال إلى نهاية “الفلاتر” للحصول على خيار “إدارة” ثم ستظهر لك قائمة “الفلاتر”، ولنقل “فلتر” معين للأمام استمر بالضغط عليه واسحبه إلى أعلى القائمة.

استعراض الصور التي راقت لك

لا توفر شبكة الإنستغرام طريقة مباشرة للوصول إلى الصور التي سجلت الإعجاب بها سابقا كما هو الحال مع فيسبوك مثلاً، لكن يمكنك مشاهدة هذه الصور من خلال الانتقال إلى ملفك الشخصي والنقر على النقاط الثلاث الرأسية أعلى الشاشة، ومن ثم اختيار “منشورات أعجبت بها”، وستظهر لك جميع الصور التي سجلت الإعجاب بها.

منع التعليقات على صورة معينة

منع التعليقات على صور معينة

يُمكنك تعطيل التعليقات على صورة معينة عند نشرها على الإنستغرام من خلال القيام بالخطوات الطبيعية لنشر الصورة لكن قبل الضغط على زر المشاركة انقر بالأسفل على “إعدادات متقدمة” ومن ثم فعِّل خيار “عطل التعليقات”.

يمتلك الإنستغرام تطبيق  Layout المخصص لإنشاء الصور المجمعة بسهولة. كما يمتلك أيضاً تطبيق Boomerang الذي يتيح إنشاء مقاطع فيديو صغيرة وجذابة. ويمكن تشغليها من البداية إلى النهاية وترجيعها بشكل عكسي من النهاية إلى البداية.

وفي حال نزلت أحد التطبيقين سابقاً على هاتفك الذكي، فيمكنك الاستفادة منه دون الحاجة لتشغيله، بل من خلال تطبيق الإنستغرام الرسمي مباشرة، حيث ستظهر لك أيقونتا التطبيقين بمجرد النقر على زر إضافة صورة جديدة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط