محمد بن سليّم يختبر قدرات سيارة دي بي إكس من أستون مارتن

3٬101

احتفالاً بوصولها إلى الشرق الأوسط، أوكلت مهمة قيادة سيارة دي بي إكس، أولى سيارات أستون مارتن من الفئة الرياضية متعددة الاستخدامات، إلى محمد بن سليّم، نائب رئيس الاتحاد الدولي للسيارات ورئيس منظمة الإمارات للسيارات والدراجات النارية، ليتوجه بها نحو حلبة دبي أوتودروم. وبوصفه من أشدّ المعجبين بالعلامة البريطانية الفاخرة، وقع الخيار على محمد بن سليّم، الفائز 14 مرّة ببطولة الشرق الأوسط للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات، ليكون أول من يختبر قيادة سيارة أستون مارتن “دي بي إكس” على إحدى حلبات المنطقة.

وتجسّد دي بي إكس مرحلة جديدة من مساعي أستون مارتن لتوفير أداء استثنائي مع تصميم فريد من حيث الطابع وسهولة الاستخدام في فئة لم تقدم العلامة الفاخرة أي سيارة فيها من قبل. وترسي دي بي إكس معايير جديدة وجريئة في فئتها بفضل ما تقدمه من تنوع وغنى يجمع بين القيادة الديناميكية المتميزة للسيارات الرياضية ومستوى الرفاهية العالية للسيارات متعددة الاستخدامات الفاخرة.

محمد بن سليّم يختبر قدرات سيارة دي بي إكس

عتاد ميكانيكي مميز

وتتألق السيارة بمحرّكها ثماني الأسطوانات “ڤي 8” وشاحنها التوربيني المزدوج سعة 4 ليتر، ما يمنحها قوة مذهلة تبلغ 550 حصاناً، و700 نيوتن متر من عزم الدوران، وقدرة على التسارع من وضع السكون إلى سرعة 100 كيلومتر في الساعة في غضون 4.3 ثوانٍ، لتصل سرعتها القصوى إلى 291 كيلومتر في الساعة.

انطباع محمد بن سليّم عن سيارة دي بي إكس

ما هو انطباع محمد بن سليّم عن سيارة دي بي إكس؟

واختبر محمد بن سليّم، الخبير في عالم السيارات، قيادة سيارة دي بي إكس على الحلبة والمنطقة التي تحاكي الطرقات الوعرة في دبي أوتودروم، برفقة دان بالمر، رئيس أستون مارتن في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

انطباع محمد بن سليّم عن سيارة دي بي إكس الجديدة من أستون مارتن

وتابع بن سليّم قائلاً: “أنا معجب جداً بما أنجزته أستون مارتن مع دي بي إكس التي تخطت التوقعات بفضل ديناميكيات القيادة المحسنّة، وقدرتها على السير على الحلبات وخارجها. وتميزت تجربة القيادة على حلبة السباق بكثير من مشاعر التشويق بفضل السيارات الرياضية الشهيرة للعلامة التجارية الفاخرة، وبرز الطابع الرياضي الفاخر لسيارة دي بي إكس في منطقة الطرقات الوعرة. وتُضفي دي بي إكس بُعد قيادة جديد لتشكيلة سيارات أستون مارتن، وستستقطب مزيداً من التقدير في الشرق الأوسط وحول العالم. وتتجلى جهود العلامة التجارية لتعزيز مكانتها كواحدة من شركات السيارات الرائدة في العالم بوضوح في هذه السيارة، كما سيدعم فريق الفورمولا 1 الخاص بالعلامة، والمُقرر أن يشارك في السباق في العام المقبل، هذه المساعي، ولا شك أن أستون مارتن ستحقق نجاحات باهرة في المستقبل القريب”.

انطباع محمد بن سليّم عن سيارة دي بي إكس من أستون مارتن
التجربة لم تقتصر على “دي بي إكس” فحسب

إضافة إلى دي بي إكس، استمتع بن سليّم بقيادة عدة نماذج أخرى من سيارات أستون مارتن على حلبة دبي أوتودروم هي دي بي إس سوبر ليجيرا، ودي بي 11 إيه إم آر، وفانتاج.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط