قرية على سطح القمر

676

أماطت وكالة الفضاء الأوروبية اللثام عن خطة لإنشاء قرية على سطح القمر، حيث يطمح العلماء أن تتيح الخطة السفر إلى القرية بغرض السياحة في العطلات، بالإضافة إلى استخدامها في مهمات استكشافية وعلمية وتجارية وتعدينية.

من جانبه، أوضح المدير العام لوكالة الفضاء الأوروبية “يوهان فورنر” إن لديه خطة طموحة لبناء قرية فضائية على سطح القمر، وتابع قائلاً: “نريد توظيف قدرات الدول التي ارتادت الفضاء، سواء أكانت آلية أم بشرية، والنظر كذلك إلى مختلف الأنشطة سواء أكانت علمية أم تجارية أم سياحية أو حتى تعدينية أو أي شيء آخر”.

تقتضي الخطة إرسال روبوتات لتشييد المرافق، على أن يتبع ذلك بعدة سنوات وصول السكان الأوائل. ومع أن الخطة لن ترى النور قبل عشرين عاماً على الأقل، فقد بدأت بجذب اهتمام الدول المتقدمة في مجال الفضاء كالولايات المتحدة وروسيا والصين والهند واليابان

ومن خلال إقامة أول قاعدة دائمة للوكالة الأوروبية على القمر، فإن العلماء يعتقدون أن الإنسان في نهاية المطاف سيتمكن من الإقامة هناك.

وسيكون أحد ملامح هذه القرية استخدام المواد الموجودة على سطح القمر، لأنها الأفضل في تشييد مباني القرية، وهو ما سيغني عن نقل مواد البناء من الأرض بتكاليف عالية.

وتقتضي الخطة إرسال روبوتات لتشييد المرافق، على أن يتبع ذلك بعدة سنوات وصول السكان الأوائل.

ومع أن الخطة لن ترى النور قبل عشرين عاماً على الأقل، فقد بدأت بجذب اهتمام الدول المتقدمة في مجال الفضاء كالولايات المتحدة وروسيا والصين والهند واليابان.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط