عمليات التنظيف والتعقيم المكثف تشهد إقبالاً لافتاً في دبي

3٬934

أشارت شركة هيتشز آند غليتشز، الناشطة في قطاع خدمات صيانة المنازل ومقرها دبي والتي تشكل جزءاً من مجموعة فارنك إلى ارتفاع الطلب بشكلٍ ملحوظ على عمليات التنظيف والتعقيم المكثف من قبل المستأجرين وأصحاب المنازل بالتزامن مع اقتراب عطلة عيد الأضحى المبارك.

ووفقاً لكيلفن فارغيز مدير شركة هيتشز أند غليتشز فإن ارتفاع الطلب على خدمات التنظيف والتعقيم جاء بعد فترة طويلة من الإغلاق والحجر المنزلي نتيجة جائحة كوفيد-19 التي دفعت الناس إلى البقاء والعمل من المنزل، وكذلك ألزمت الطلاب خوض تجربة التعلم عن بعد.

وتحدث فارغيز قائلاً: “في دولة الإمارات العربية المتحدة، أمضى الكثير من الناس الذين لا يصنفون على أنهم عمال رئيسيون وقتًا طويلاً في المنزل على مدار الأشهر الأربعة الماضية نتيجة الحجر المنزلي وحالة الإغلاق الجزئي أو الكلي مع بداية تفشي الجائحة. على الصعيد العالمي وقبل تفشي جائحة كوفيد-19  كان الشخص العادي يقضي نحو 70% من وقته في المنزل. ولكن مع انتشار الجائحة ارتفعت النسبة بشكل ملحوظ. إذ أصبح الأشخاص يقضون أكثر من 90% من وقتهم في المنزل. ولعل هذا ما يمثل زيادة بنحو 30% تقريباً، أي ما يصل إلى أكثر من 4 ساعات في اليوم”.

 التنظيف المكثف والتنظيف الدوري

في هذا الإطار، لابد من الإشارة إلى أن التنظيف المكثف يختلف بطبيعة الحال عن التنظيف الدوري الاعتيادي. ويرجع الاختلاف بشكلٍ أساسي إلى أنه يزيل الشحوم والأوساخ العالقة في المنزل التي يصعب إزالتها بالتنظيف العادي الذي يركز بشكلٍ أكبر على تنظيف الغبار المتراكم خلال فترات قصيرة.

فوائد التنظيف المكثف

بالإضافة إلى ذلك، يصل التنظيف المكثف إلى المناطق الضيقة والأماكن التي يصعب الوصول إليها عادةً أثناء التنظيف الاعتيادي، لاسيما تلك الموجودة خلف المطبخ. هذا فضلاً عن تنظيف أجهزة المطبخ مثل الثلاجات والغسالات وأفران الغاز، وهي المناطق التي تتراكم فيها الأوساخ لعدة أشهر وربما سنوات في بعض الأحيان ويصعب الوصول إليها.

هذا وقد حصلت فرق التنظيف المتخصصة في هيتشز أند غليتشز على موافقة بلدية دبي، حيث ستبدأ بموجب ذلك بتنظيف وتعقيم جميع الأسطح والأرضيات والأثاث في المنازل، مع البدء بتنظيف المناطق الأعلى والتي يصعب الوصول إليها.

عمليات التنظيف والتعقيم المكثف

بعد ذلك يتولى الفريق تنظيف وتعقيم الحمامات بشكلٍ دقيق ومكثف يشمل ذلك جميع الأسطح والأرضيات والأسقف والمرايا وصنابير المياه وأحواض الاستحمام. أثناء ذلك، يعمل أعضاء الفريق على ارتداء ملابس مختلفة لتجنب التلوث المتبادل بين أقسام المنزل، كالانتقال من تنظيف وتعقيم الحمام إلى المطبخ على سبيل المثال.

جودة الهواء داخل المنزل تحظى بأهمية قصوى

في سياقٍ متصل، تعد جودة الهواء داخل المنزل ذات أهمية قصوى، لاسيما للبالغين والأطفال الذين يعانون من الأمراض التنفسية مثل الربو وغيره. ناهيك عن الأشخاص المعرضين للإصابة بفيروس كورونا المستجد.

كما أنه من الضروري تنظيف السجاد وتنجيد الكراسي باستخدام مكانس كهربائية ومواد مبخرة. ولعل هذا ما سيساعد على إزالة الغبار والقضاء على الميكروبات والعث وشعر الحيوانات الأليفة.

إجراءات واحتياطات

تجدر الإشارة إلى أن فرق التنظيف المتخصصة في الشركة والحاصلين على اعتماد بلدية دبي سيرتدون أجهزة الحماية الشخصية كي يحافظوا على سلامتهم وسلامة عائلتك أيضاً. كما سيعملون على التخلص من كافة مواد التنظيف التي جرى استخدامها أثناء مغادرتهم المكان.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط