إف 5 نتوركس تطرح أول نقطة اتصال في الشرق الأوسط

2٬964

أعلنت شركة إف 5 نتوركس عن طرحها لنقطة الاتصال “بي أو بي” الجديدة المرتبطة بالمنصة السحابية من سلسلة خدمات سيلفرلاين والأولى من نوعها في مملكة البحرين.

وتأتي هذه القفزة النوعية كخطوة متقدمة من الشركة في سبيل تنفيذ استراتيجيتها الشاملة والرائدة لتوسعة أعمالها على مستوى العالم، والتي ترمي إلى مساعدة العملاء على التكيف بدرجة أفضل مع المتطلبات الجديدة لمواجهة مشهد التهديدات المتطور باستمرار وبسرعة، ومواكبة التنوع الجديد الذي تفرضه سلوكيات وفرص الاستهلاك السحابية.

منصة سيلفرلاين

تتيح منصة سيلفرلاين إمكانية نشر الخدمات الأمنية الخاصة بكل تطبيق، بغض النظر عن موقعها، ودون الحاجة لتخصيص استثمارات مسبقة لتنفيذها على مستوى البنية التحتية لتقنية المعلومات وخطوط الدعم.

إف 5 نتوركس تطرح أول نقطة اتصال

نقطة الاتصال “بي أو بي” الجديدة ترتقي بمستوى أداء التطبيقات

من شأن نقطة الاتصال “بي أو بي” الجديدة تحسين مستوى أداء التطبيقات وتسريع زمن الاستجابة بالنسبة لجميع العملاء المشتركين بسلسلة الخدمات المدارة سيلفرلاين في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا والمناطق المجاورة. كما أنها تحتوي على جدار حماية تطبيقات الصفحات الالكترونية “سيلفرلاين ويب أبليكيشين فايروول” وخدمة سيلفرلاين للحماية من هجمات حجب الخدمات الموزعة والخطوط الدفاعية “سيلفرلاين شيب ديفينس” وعروض خدمات استقصاء بيانات التهديدات “سيلفرلاين ثريت إنتيليجانس”  وجميعها مقدمة من شركة إف 5 نتوركس. وتعتبر نقطة الاتصال “بي أو بي” المركّبة في مملكة البحرين ثالث أكبر نقطة على مستوى خدمات سيلفرلاين من إف  5 نتوركس التي تُخدّم منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا، إلى جانب عدة نقاط أخرى تعمل على خدمة المملكة المتحدة وألمانيا. إذ تدير شركة إف 5  نتوركس حالياً 12 نقطة وصول “بي أو بي” ضمن سلسلة خدمات سيلفرلاين المنتشرة في مختلف أرجاء العالم. تجدر الإشارة إلى أن السبب الذي يقف وراء اختيار مملكة البحرين كأحدث موقع لنقطة الاتصال “بي أو بي” الجديدة من شركة إف 5 نتوركس يُعزى إلى موقعها الجغرافي والاستراتيجي ولاعتماديتها العالية على مستوى الحوسبة السحابية.

مملكة البحرين أول دولة تتبنى “سياسة السحابة أولاً”

وتأكيداً على هذه النقطة، تعد مملكة البحرين أول دولة تتبنى “سياسة السحابة أولاً” على مستوى الشرق الأوسط، حيث تهدف الحكومة البحرينية حالياً إلى خفض معدل الإنفاق على البنية التحتية لتقنية المعلومات بنسبة تصل إلى 90 بالمائة. وفي شهر يوليو الماضي، أعلنت شركة “أمازون ويب سيرفيسز” عن طرح خدماتها في منطقة الشرق الأوسط (عبر البحرين)، وهي أول منطقة جغرافية تُخدّمها الشركة في المنطقة. كما حجزت مملكة البحرين مقعدها بين أوائل الدول في العالم التي تقوم بإطلاق خدمات الأعمال الخاصة بالجيل الخامس  من الشبكات الخلوية.

إف 5 نتوركس

دعم مسيرة تطور ونمو الخدمات السحابية العامة

أما من منظور إقليمي أوسع، فقد برهنت مملكة البحرين على تأثيرها المتنامي في دعم مسيرة تطور ونمو الخدمات السحابية العامة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. إذ تشير تقديرات مؤسسة الدراسات والأبحاث العالمية “جارتنر” إلى أن قيمة تداولات هذا السوق من المتوقع أن تتجاوز الـ 3 مليارات دولار هذا العام، أي بزيادة 21 بالمائة في الإيرادات السنوية. وتصدّر قيمة تداولات خدمات التطبيقات السحابية القائمة بتخطيها عتبة الـ 1.5 مليار دولار. كما تأتي عملية إطلاق نقطة الاتصال “بي أو بي” الجديدة أيضاً في الوقت الذي تواصل فيه منطقة أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا موجة الصعود والزخم والفرص الواعدة على صعيد الخدمات متعددة السحابة.

حالة خدمات التطبيقات

واستناداً على نتائج تقرير شركة إف 5 نتوركس السنوي السادس لحالة خدمات التطبيقات، نجد بأن 88 بالمائة من المؤسسات التي شملتها الدراسة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا تستفيد حالياً من البيئات متعددة السحابة، وذلك مقارنةً بـ 87 بالمائة من المؤسسات في الأميركتين، و86 بالمائة من المؤسسات في منطقة آسيا والمحيط الهادئ واليابان. كما أعرب 27 بالمائة من المستفتيين في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا عن عزمهم نقل أكثر من نصف تطبيقاتهم إلى السحابة بحلول نهاية العام 2020. وأقر أكثر من نصفهم (54 بالمائة) بأن السحابة بكافة أشكالها تشكل التوجه الاستراتيجي الأول على مدى السنتين إلى الخمس سنوات القادمة.

مقر إف 5 نتوركس

وتتضمن الخدمات الأمنية المُدارة المدرجة ضمن سلسلة خدمات سيلفرلاين من إف 5 نتوركس ما يلي:
  • جدار حماية تطبيقات الصفحات الالكترونية “سيلفرلاين ويب أبليكيشين فايروول”:

    تعتبر “سيلفرلاين واف”  بمثابة خدمة أمنية قائمة على السحابة تم تصميمها انطلاقاً من خدمة “أدفانسيد واف” من إف 5 نتوركس، وهي تحظى بدعم متواصل على مدار الساعة، وطوال أيام الأسبوع من قبل مجموعة من الخبراء الأمنيين المختصين والمتمرسين، وذلك بهدف مساعدة المؤسسات على حماية تطبيقات وبيانات الصفحات الالكترونية. هذا فضلاً عن ضمان امتثالها لمعايير الأمن والحماية المطبقة على مستوى هذه الصناعة.

  • خدمة سيلفرلاين للحماية من هجمات حجب الخدمات الموزعة:

    وهي عبارة عن خدمة مُدارة مخصصة للحماية، ومتاحة انطلاقاً من السحابة، تعمل على كشف هجمات حجب الخدمات الموزعة ضمن الزمن الحقيقي ومزودة بعرض نطاق ترددي رائد على مستوى الصناعة من شأنه خفض حدة هجمات حجب الخدمات الموزعة، وذلك بهدف صد وإيقاف أكبر هجمات حجب الخدمات الموزعة حجماً على الإطلاق من الوصول إلى البنية التحتية للشبكة.

  • الخطوط الدفاعية “سيلفرلاين شيب ديفينس”:

    وهي عبارة عن خدمة أمنية مُدارة قائمة على السحابة تعمل على تأمين أقصى درجات الحماية ضد الهجمات المعقدة للشبكات المؤتمتة وموجات تجميع بيانات الاعتماد وتقنيات تجريف الصفحات الالكترونية، وغيرها من الهجمات المؤتمتة التي تؤدي إلى عمليات الاحتيال وإساءة الاستخدام. تجدر الإشارة إلى أن هذه الخدمة تستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي في إدارة عمليات تحديد دقيقة لمعرفة فيما إذا كان طلب التطبيق قادم من مصدر احتيالي أم لا، وضمن الزمن الحقيقي. كما أنها قادرة على إيقاف حركة البيانات الخبيثة دون ازعاج المستخدمين الشرعيين.

  • عروض خدمات استقصاء بيانات التهديدات “سيلفرلاين ثريت إنتيليجانس”:

    وهي بمثابة خدمة مُدارة قائمة على السحابة تعمل على صد وحجب الأنشطة الخبيثة قبل أن تصل إلى بيئة عملك. كما أن هذه الخدمة من شأنها تعزيز مستوى الكفاءة بشكل ملحوظ، وذلك بواسطة توفير الجهد المبذول لمعالجة تهديدات الاتصالات.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط