شركة “آي أو21” للبرمجيات تقدم حلول تكنولوجية تلبي احتياجات الجميع

271

كشفت “آي أو21″(IO21)، الشركة المبتكرة الجديدة التي تهدف إلى توفير حلول تكنولوجية تلبي احتياجات الجميع، عن إطلاق خدماتها في دبي. وتتمحور رؤية الشركة حول مساعدة الشركات وروّاد الأعمال والأفراد في تحويل أفكارهم إلى تقنيات قابلة للاستخدام في إطار سعيها إلى تطوير ابتكارات جديدة تعزز جودة الحياة.

تعمل هايلي يون، الشريكة المؤسسة في منصب رئيسة قسم التكنولوجيا. إذ تتولى مسؤولية بناء منتجات برمجية جديدة مثل الذكاء الاصطناعي وتطبيقات الهاتف المحمول وغيرها من حلول البرامج في ضوء سعيها إلى الارتقاء بالرؤية التقنية للشركة على المدى الطويل.

قراءة في سيرة حياة هايلي

ولدت هايلي في كوريا الجنوبية وتلقت تعليمها في الولايات المتحدة الأمريكية، ثم انتقلت إلى الإمارات العربية المتحدة في سن الثانية والعشرين لتحقيق حلمها المتمثل في إدارة شركة تكنولوجيا ناجحة من شأنها إحداث تأثير إيجابي ملموس. وتستند رؤية الشركة على تطوير تقنيات تلبي جميع المستخدمين على اختلاف إمكاناتهم. إذ يشير أحد تقارير موقع Medium.com الإلكتروني إلى أن ما يقارب 15% من سكان العالم يعانون بشكل أو بآخر من صعوبات أو عجز حركي. ولعل ذلك يعني أنه بالتزامن مع انتشار تطبيقات الهاتف المحول التي تلعب دوراً رئيساً في الحياة اليومية، لا يتمكن واحدٌ من أصل 7 أشخاص تقريباً من استخدام تطبيقات الأجهزة المحولة كما يفعل المستخدمون الآخرون.

رؤية الشركة

وقد أوضحت هايلي رؤية الشركة بقولها: “نحرص في “آي أو21” (IO21 ) على تطوير برمجياتنا بما يلبي كافة المستخدمين دون استثناء. إذ نهتم بإتاحة وصول واستخدام حلولنا من قِبل الجميع. كما ندرك أن العديد من الخوارزميات المذهلة قد لا تحمل الفائدة المرجوّة في حال عدم معرفة فئة معينة كيفية استخدام الأدوات بالشكل الصحيح. لذلك، ينصب تركيزنا على ابتكار منتجات برمجية متاحة وسهلة الاستخدام. ويأتي توفير برمجيات وخدمات تقنية تساعد الناس وتأخذ بيدهم دون القيام بكافة العمليات نيابةً عنهم من بين أهداف شركتنا الواعدة”.

هايلي يون، الشريكة المؤسسة ورئيسة قسم التكنولوجيا في شركة "آي أو 21"
هايلي يون، الشريكة المؤسسة ورئيسة قسم التكنولوجيا في شركة “آي أو 21”
مسيرة مهنية حافلة بالنجاحات

يُشار إلى أن يون قد عملت كأخصائية في مجال أمن المعلومات ومساعدة مدرّسة ومهندسة برمجيات قبل إطلاق شركة “آي أو21”. وقد شغلت يون من عام 2017 إلى 2018 منصب مساعدة لشؤون البحث ضمن مختبر نويرو إيمج للأبحاث والتحليلات في كلية الطب بجامعة كارولاينا الشمالية. إذ طوّرت الأداة البرمجية الأوتوماتيكية لقياس السائل الدماغيّ الشوكيّ خارج المحور.ولقد أثبتت تلك الأداة فعاليتها في تشخيص أعراض التوحّد المبكرة عند الأطفال الرضّع. ومن هنا كانت بداية شغفها بابتكار حلول مخصصة لخدمة الجميع.

مثابرة على التفوق في اختصاصها

تستكمل يون حالياً دراساتها العليا باختصاص الذكاء الاصطناعي في جامعة ستانفورد كطالبةٍ غير متفرغة، علماً أنها تحمل شهادة البكالوريوس في العلوم وعلوم الحاسوب مع مرتبة الشرف من جامعة نورث كارولينا في مدينة تشابل هيل. وقد حصلت على منحة دراسة كاملة من برنامج “التعليم التنفيذي -الريادة والابتكار لمتخصصي التكنولوجيا” في معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط