تطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج يشهد نمواً كبيراً في عدد المستخدمين

427

كشفت الشركة المالكة لتطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج والمُؤسس في القاهرة بما يتماشى مع احترام التقاليد والثقافات الإسلامية، عن توسيع منصتها الإلكترونية لتشمل مختلف دول مجلس التعاون الخليجي،  لا سيما في أعقاب النجاح الكبير الذي حققه هذا التطبيق في مصر. ومن المتوقع أن يحدث هذا التطبيق الذي بات متاحاً الآن في دولة الإمارات العربية المتحدة والكويت والمملكة العربية السعودية نجاحاً باهراً عبر توفيره حلاً تم إعداده بعناية لجيل الشباب الصاعد من المسلمين العصريين والذين يتمتعون بالوعي والثقة في إطار سعيهم في البحث عن شركاء حياتهم بأنفسهم.   

تأسست شركة هوايا في العام 2017 على يد رجل الأعمال المصري سامح صالح الذي صمم التطبيق من أجل مساعدة شقيقته في إطار رحلة بحثها عن طريقة سلسة ومريحة وآمنة للزواج. وبعد فترة وجيزة، وحّد صالح جهوده مع المؤسسين شيماء علي وتامر صالح وعلي خالد، لإعطاء دفع قوي لمنصة هذا التطبيق. ومنذ ذلك الحين، ازدادت شعبية تطبيق “هوايا” الذي أسهم في تسهيل مئات الزيجات في مصر.

تطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج يشهد نمواً كبيراً

إقبال لافت من قبل أبناء المنطقة

يشهد هذا التطبيق الذي استُوحي اسمه من كلمة “هوى” التي تعني “الحب” في اللغة العربية، انتشاراً واسعاً في دول مجلس التعاون الخليجي وتركيا وإندونيسيا في الوقت الحالي. وقد جرى تطوير برنامجه خصيصاً من أجل أن يكون صلة وصل بين الفتيات والشبان المسلمين العازبين الذين يبحثون عن منصة تعارف آمنة يتبادلون من خلالها الأفكار وصولاً إلى علاقة جدّية. ويتبع هوايا نهجاً علمياً آمناً،مما ساعده على الحصول بمزيد من القبول اجتماعياً وثقافياً، حيث تم تأسيسه مع الأخذ في الاعتبار مراعاة الأخوات و العائلة والأصدقاء، بالإضافة إلى الاعتماد على التجارب والخبرات الشخصية للمؤسسين فيما يتعلق بمسألة التعارف.

زيادة بنسبة 40% في الاتصالات الداخلية للتطبيق

ويشار إلى أن هوايا قد شهد في الآونة الأخيرة زيادة بنسبة 40% في الاتصالات الداخلية للتطبيق وزيادة قدرها 25% تقريباً في الوقت الذي يمضيه المستخدمون عليه، ويُنسب سامح صالح رئيس مجلس إدارة هوايا ذلك، إلى الظروف السائدة حالياً وإلى التوجيهات بضرورة الالتزام بالتباعد الاجتماعي الذي تفرضه السلطات المعنية. كما يؤكد “مما لا شك فيه أن الأشخاص باتوا يشعرون بالحاجة المتزايدة للتواصل وجهاً لوجه، فيما بينهم ومع الأصدقاء وحتى مع الغرباء لأن هذا الأمر قد بات محدوداً للغاية. وعلى الرغم من ذلك فإن هذا هو الوقت الملائم للناس لاكتشاف طرق ووسائل جديدة للتفاعل مع الآخرين، وتطبيق هوايا يمنحهم الفرصة المناسبة للقيام بذلك. نحن نسعى إلى ابتكار وتهيئة الأجواء الملائمة لدعم الناس وتزويدهم بمفهوم عملي ينمّي التقارب فيما بينهم ويمدّهم بإمكانية العثور على الحب الحقيقي الذي يستمر مدى الحياة”.

تطبيق هوايا للتعارف بغرض الزواج
وحّد سامح صالح جهوده مع المؤسسين شيماء علي وتامر صالح وعلي خالد
كيف تم إنشاء خوارزمية التعارف في هوايا؟

تم إنشاء خوارزمية التعارف في هوايا بمساعدة فريق من علماء النفس. إذ يتم تحليل أولويات المستخدمين تمهيداً لمطابقتها مع خياراتهم والاختيار من بينها. ويولي تطبيق هوايا أهمية قصوى لخصوصية وأمن المستخدمين. وعند التسجيل، يوثّق هوايا جميع الأعضاء الجدد باستخدام خاصية التحقق من خلال الصورة الذاتية (صورة السيلفي) الذي يعمل مع بنية تحتية تكنولوجية متطورة للغاية من أجل منع إنشاء ملفات تعريف مزيفة. ويوفر التطبيق أيضاً للمستخدمين الإناث خيار عرض مبدئي لصور غير واضحة في الملف الشخصي. وبالإضافة إلى ذلك، فإن هوايا مزود أيضاً بميزة الوصي، والتي تتيح للمستخدمين فرصة إشراك شخص موثوق به، مثل صديق أو فرد من العائلة، في التواصل أثناء القيام بعملية التعارف على الشخص الملائم.

أدوات مساعدة من أجل تسهيل محادثات مثمرة

ويمتلك هوايا أيضاً، أدوات مساعدة من أجل تسهيل محادثات مثمرة أكثر، وذلك من أجل كسر الجمود بين المتحاورين والتمهيد في جعل المحادثات شخصية. وهنالك أيضاً ميزة أخرى يتمتع بها التطبيق وهي المحادثة الحصرية (Exclusive Mode)، التي يمكن استخدامها عندما يرغب مستخدمان إعطاء بعضهما البعض اهتمامهما الكامل. وهذا الأمر يؤدي إلى عزل أي محادثات جارية أخرى لكلٍ من الطرفين.

يتوفر تطبيق هوايا على “آبل ستور” وأجهزة “آبل” ومتجر “جوجل بلاي” وعلى أجهزة “أندرويد”. للمزيد من المعلومات يرجى زيارة الموقع الإلكتروني التالي:  www.hawaya.com

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط