بوش تطرح تقنية جديدة قادرة على كشف الحرائق في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة

443

أماطت شركة بوش لتقنيات البناء مؤخراً اللثام عن نسخة جديدة من نظام “آفيوتيك آي بي ستريت 8000” القائم على تسخير تقنية الفيديو في كشف الحرائق. ويقوم هذا النظام الجديد بالكشف المبكر عن الحرائق بواسطة مجموعة من الكاميرات التي تتميز بقدرتها على العمل بكفاءة عالية حتى في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة. وتستطيع النسخة المحدثة من هذا النظام  كشف الدخان واللهب على نحو موثوق حتى عند مستويات إضاءة خافتة تصل إلى 2 لُكس.

عملت بوش على تعزيز تحليلات لقطات الفيديو الموثوقة الخاصة بها في أجهزة الكاميرا باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي التي تقوم بمعالجة نتائج أكثر من 20 خوارزمية لاتخاذ القرار بتشغيل جهاز الإنذار على هذا الأساس، ما يزيد من مستويات الحساسية بشكل كبير دون المساس بفعالية النظام ضد حالات الإنذار الكاذبة.

الخيار الأمثل في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة

وبالاستفادة من النسخة 7.61 الجديدة من البرمجية الخاصة بالنظام، بات نظام “آفيوتيك آي بي ستريت 8000” الخيار الأمثل في المناطق ذات الإضاءة المنخفضة كالمخازن والمصانع ليلاً. كما يُمكن إجراء التعديلات الضرورية على مستويات الحساسية لتتناسب مع المتطلبات من خلال الجداول القابلة للبرمجة، لا سيما في ظروف البيئة المتغيّرة. وبناءً عليه، يُمكن تحسين فعالية النظام فيما يتعلق بالإنذارات الكاذبة، لا سيما أثناء العمليات اليومية المزدحمة. بينما يُمكن الاستفادة من عمليات كشف أكثر سرعة في الأبنية الخالية التي تتطلب مستويات حساسية عالية ليلاً.

 الحد من خطر احتراق الأجسام شديدة الاشتعال

ونظراً لقدرة التقنية الجديدة من بوش على العمل بشكل موثوق في ظروف الإضاءة الخافتة، فإنّها تسهم أيضاً في الحد من تكاليف تخطيط وتركيب وتشغيل أنظمة الإضاءة. وعلاوة على ذلك، يُسهم النظام المُحدث في الحد من خطر احتراق الأجسام شديدة الاشتعال في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة. ويعود هذا بالفائدة على وجه الخصوص على مُشغلي مواقف السيارات الطابقية التي عادة ما تتسم بارتفاع نسبة المخاطر فيها. وفي هذه الحالة، يضمن نظام “آفيوتيك آي بي ستريت 8000” من بوش الكشف المبكر والموثوق الذي من شأنه حماية المركبات ومحطات الشحن الكهربائية.

الحد من تكاليف التركيب والتشغيل الإضافية

من جهة أخرى، أصبح من الممكن حالياً تركيب هذا الحل في المباني القديمة، وتحديداً في الغرف الجانبية غير المستخدمة التي تتسم بضعف الإضاءة فيها، من خلال النوافذ الصغيرة على سبيل المثال. وبصرف النظر عن البيئة التي يُستخدم فيها الحل يُمكن استخدام الكاميرات المثبتة فيها لكشف الحرائق وتنفيذ عمليات المراقبة في الوقت ذاته، ما يُسهم في الحد من تكاليف التركيب والتشغيل الإضافية.

بوش تطرح تقنية جديدة قادرة على كشف الحرائق

ويأتي نظام “آفيوتيك آي بي ستريت 8000” من بوش والقائم على نظام الفيديو لكشف الحرائق حالياً مزوداً بالبرمجية الجديدة. بينما يمكن ترقية الأنظمة القائمة حالياً لتزويدها بالتقنية الجديدة من خلال تحديث مجاني للبرمجية الخاصة بها.

إقرأ المزيد:
المصدر بوش

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط