أول بطاقة دفع إلكتروني مضادة للجراثيم والفيروسات على مستوى العالم

2٬044

تمكّنت مجموعة شركات إنسيجنيا العالمية التي تنشط في تقديم الخدمات المالية وخدمات أسلوب الحياة التي تتسم بالترف والرفاهية من النجاح في ابتكار بطاقة دفع إلكتروني مضادة للجراثيم والفيروسات. ولقد سخرت الشركة من أجل ذلك تكنولوجيا متطورة تعتمد على تصنيع غلاف من معدن الفضة يمنع الجراثيم من التكاثر عليه. ولقد طبقت الشركة هذه التكنولوجيا الحديثة على بطاقات الدفع التي تصدرها لتقدم أول بطاقة دفع نظيفة بالكامل، وهي تشجع الشركات والعلامات الأخرى لاستخدام التكنولوجيا عينها.

تم ابتكار هذه التكنولوجيا المتطورة والفعّالة  في أعقاب الانتشار الوبائي العالمي لفيروس ’كوفيد – 19‘ وفي سبيل الوقاية من مختلف أنواع الجراثيم والفيروسات الأخرى، في سعي مجموعة إنسيجنيا الدائم لدعم عملائها وتوفير سبل الراحة والأمان لهم. أثبتت الأبحاث أن واحدة من طرق انتقال الجراثيم المؤكدة يحدث من خلال استخدام الأوراق النقدية والبطاقات الإلكترونية.

بطاقة دفع إلكتروني مضادة للجراثيم والفيروسات

تجنب المعاملات التي تتضمن التلامس باليد

على الرغم من الارتفاع الكبير في نسب استخدام المعاملات المالية الإلكترونية، إلا أنه قد يبدو من المستحيل لمعظم الناس التغيير الجذري لعاداتهم فيما يتعلق بالشراء والدفع بحيث يمكن التجنب الكامل للمعاملات التي تتضمن التلامس باليد كاستلام إيصالات الدفع والفواتير وغيرها، وخاصة أن الكثير من الناس في هذه المنطقة يفضلون التعامل بخاصية الدفع عند الاستلام عند الشراء. غير أنه ثبت بما لا يدع مجالًا للشك من قبل الخبراء أن هذه الأنشطة تزيد من احتمالية الإصابة بمختلف أنواع الفيروسات بنا فيها فيروس ’كوفيد – 19‘ المستجد. وعلى سبيل المثال، قدمت الأبحاث العلمية التي أجرتها جامعة ’كوين ماري‘ في لندن، وهي مركز يتمتع بثقة عالمية في نتائج أبحاثه، دليلًا على هذه المشكلة. قام فريق البحث بأخذ مسحات من الأيدي والنقود والبطاقات الإلكترونية لنحو 300 مواطن ليخلص إلى الحقائق التالية:

  • وجدت البكتيريا على أيدي 11% من عينة الدراسة
  • وجدت البكتيريا على 8% من البطاقات الإلكترونية
  • وجدت البكتيريا على 6% من الإيصالات التي تم اختبارها

بطاقة دفع إلكتروني مضادة للجراثيم ومختلف أنواع الفيروسات

إغفال تطهير البطاقات الإلكترونية ظاهرة عالمية

ينطبق هذا الأمر كذلك على الفيروسات، وهي متصدر المشهد في أزمة فيروس ’كوفيد – 19‘ العالمية حاليًا. لوحظ أن الغالبية من الناس يهتمون بتعقيم أيديهم وتطهيرها عند التعامل مع الآخرين أو مع الأسطح المختلفة، ولكن عادة ما يغفلون تطهير البطاقات الإلكترونية. وقد أظهرت الأبحاث لسوء الحظ أن نسيان تطهير البطاقات الإلكترونية ظاهرة عالمية، وأن هذه ’الأسطح الصلبة‘ مثل البطاقات الائتمانية بأنواعها والتي يتعامل بها الأفراد كبديل عن الأوراق المالية وسيلة فعّالة لنقل الفيروسات التي تنتقل بالاتصال مثل فيروس كورونا المستجد.

تغليف كل بطاقة دفع إلكتروني بطبقة معدنية من الفضة

اجتمعت عدة عوامل لتشير إلى خطورة انتقال الفيروسات عن طريق هذه التعاملات المباشرة وكان لابد من إيجاد الحلول السريعة – فكانت هذه التكنولوجيا الحديثة التي قدمتها إنسيجنيا للمساعدة في الحد من تفاقم خطورة الأمر. تعمل هذه التكنولوجيا من خلال تغليف بطاقات التعاملات المالية الإلكترونية بطبقة معدنية من الفضة مقاومة لمسبّبات الأمراض كالبكتيريا والفيروسات. أظهرت الاختبارات الصارمة التي أجريت على المواد التي تصنع منها البطاقات الإلكترونية مثل الفضة، والسيراميك، والتيتانيوم، والزنك، أن هذا الغلاف يقتل 99.9 من الجراثيم على الأسطح المختبرة بفعالية كبيرة. أظهرت الاختبارات أيضًا أن مسبّبات الأمراض لا تتمكن من إيجاد الوقت لتطوير مقاومتها قبل أن يتم تدميرها بالكامل. وبالإضافة إلى ذلك، ونظرًا إلى أن هذه التكنولوجيا تعمل ميكانيكيًا وليس كيميائيًا، فإن استخدام هذا الغلاف الفضي لا يسبب تلوث البيئة.

بطاقة دفع إلكتروني مضادة لفيروس كورونا بطاقة دفع إلكتروني مضادة للجراثيم ومختلف أنواع الفيروسات الأخرى

كشفت دراسات أخرى كذلك أن هذا الغلاف من الفضة يعد أفضل قوة قاتلة للجراثيم عند وضعه على الأسطح التيتانيوم والزنك عند وضعها تحت الفضة على البطاقات الائتمانية. تعمل الفضة على تحفيز إطلاق مركّبات الأكسجين التفاعلية، والتي يمكنها قتل الفيروسات وحتى البكتيريا القريبة حرة الحركة التي لم تلامس السطح بشكل مباشر.

أول بطاقة دفع إلكتروني مضادة للجراثيم ومختلف الأنواع الأخرى من الفيروسات

تقنية مصممة لحماية العملاء في زمن كورونا

طوّرت مجموعة إنسيجنيا هذه التكنولوجيا الجديدة في مواجهة أزمة فيروس كورونا الجديد وبقية أنواع الفيروسات لضمان تقديم أفضل خدمة لعملائها والحفاظ على سلامتهم. وتأمل الشركة في تطبيق هذه التكنولوجيا في الصناعات القائمة على تقديم المنتجات للقضاء على خطر الجراثيم التي تحيا على أسطح هذه المنتجات مثل الهواتف وأجهزة الحاسب المحمولة والأدوات المكتبية وغيرها من المنتجات التي يتم استخدامها بشكل يومي.

إقرأ المزيد:

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط