في بيتك.. مبادرة رائدة لمجموعة مستشفيات السعودي الألماني لعلاج المرضى في المنزل

2٬402

كشفت مجموعة مُستشفيات السعودي الألماني عن بدء تنفيذ سلسلة من المبادرات المطوّرة لضمان استمرار حصول المرضى وأفراد المجتمع على أفضل خدمات الرعاية الصحية عالمية المستوى في ظل التحديات الراهنة والمخاوف المتعلقة بـفيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”.

كيف وصف رئيس المجموعة هذه الخطوة المهمة؟

صرّح مكارم بترجي، رئيس “مجموعة مُستشفيات السعودي الألماني”: “نجدّد التزامنا المطلق بمواصلة توفير أعلى مستويات خدمات الرعاية الصحية، واضعين صحة وسلامة مرضانا وزوارنا وموظفينا في مقدمة أولوياتنا. ونمضي قدماً في تطبيق أفضل الممارسات الطبية والإجراءات الوقائية التي من شأنها الحد من انتشار “كوفيد-19” المعروف بفيروس كورونا المُستجد، وضمان الحفاظ على الصحة العامة وسلامة المجتمع. وتماشياً مع توجهاتنا الحالية، قمنا بإطلاق حزمة من الخدمات النوعية والتسهيلات الجديدة التي من شأنها تمكين المرضى من الوصول بأمان وسهولة إلى تجربة متكاملة ومرضية ضمن قطاع الرعاية الصحية في ظل التحديات الناشئة في الوقت الراهن”.

مكارم صبحي بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني
مكارم صبحي بترجي رئيس مجموعة مستشفيات السعودي الألماني
خدمات “في بيتك”

وتشتمل حزمة المبادرات الجديدة على خدمات “في بيتك” التي تمكّن المرضى من التقدم بطلب زيارات الأطباء والطواقم الطبية التابعة لـ “المستشفى السعودي الألماني” إلى منازلهم، وتسهيل عملية طلب الأدوية وتوصيلها للمنازل. وقامت المجموعة أيضاً بتطوير إجراءاتٍ خاصة للمرضى المصابين بأمراض مُزمنة لضمان الحفاظ على سلامتهم و صحتهم. بتقديم الاستشارة الطبية عن طريق الاتصال المرئي.

تقديم الخدمات الاجتماعية والدعم النفسي

وفي إطار الجهود السبّاقة لمنع انتشار فيروس كورونا قامت المجموعة بتقديم الخدمات الاجتماعية والدعم النفسي من خلال المتخصصين في مجال الخدمات الاجتماعية في “المستشفى السعودي الألماني”، ليقدموا الدعم اللازم في ما يتعلق بالتساؤلات عن فيروس كورونا .

إذا كنت تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية فلا بد لك من قراءة المواضيع التالية:
“لا يجوز إعادة نشر أي مادة تحريرية، سواء أكان ذلك بشكل جزئي أم كلي أو نشر أي موضوع بناء على فكرة موقع عصري.نت الحصرية إلا بموجب إذن رسمي من إدارة الموقع وذكر المصدر أصولاً”

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط