الإنفاق على إنترنت الأشياء ضمن قطاع السفر والسياحة في الشرق الأوسط يشهد ارتفاعاً بنسبة 22%

معرض سوق السفر العربي
4٬550

أشارت البيانات الصادرة عن معرض ومؤتمر ترافيل فورورد الذي سيقام للمرة الأولى ضمن معرض سوق السفر العربي 2020 المزمع إقامته في مركز دبي التجاري العالمي في الفترة من 19 إلى 22 أبريل 2020، إلى أن حجم الإنفاق على تقنية “إنترنت الأشياء” في صناعة السفر والسياحة سيرتفع بنسبة 22% بحلول عام 2022.

ومع التقدم التكنولوجي المذهل الذي بات يسهم بشكلٍ رئيس في تسريع وتغيير نوعية الحياة عبر إدخال ابتكارات جديدة مثل “الذكاء الاصطناعي” والروبوتات وتقنية “الواقع الافتراضي” وتكنولوجيا “إنترنت الأشياء“، تتنبأ شركة “كوليرز إنترناشيونال” للأبحاث بأن تتفوق مبيعات السفر والضيافة عبر الإنترنت في الشرق الأوسط عن مبيعات السوق العالمية بنسبة 17٪ على مدى السنوات الثلاث المقبلة. إذ من المتوقع أن تتجاوز قيمة هذه المبيعات حاجز الـ 100 مليار دولار سنوياً بقدوم عام 2022.

وفي هذا الإطار، قالت دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط: “باتت التكنولوجيا واستخداماتها المستمرة جزء أساسي من الحياة اليومية، كما أصبح تأثيرها واضحاً على مختلف المجالات والقطاعات لاسيما قطاعات السفر والسياحة والضيافة، حيث تستثمر العديد من المؤسسات والشركات مبالغ ضخمة في التكنولوجيا بهدف تعزيز قدرتها التنافسية وتحسين الخدمات المقدمة إلى العملاء واكتساب خبرة جديدة في تلك القطاعات”.

دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط
دانييل كورتيس، مديرة معرض سوق السفر العربي في الشرق الأوسط

هذا وسيغطي معرض ومؤتمر ترافيل فورورد كافة أدوات وتقنيات هذه الصناعة بدءاً من الابتكارات الناشئة مثل تقنية الواقع المعزز والواقع الافتراضي والذكاء الاصطناعي والروبوتات والتعلم الآلي وصولاً إلى الأنظمة الحالية مثل محركات الحجز وأنظمة إدارة الأعمال وتكنولوجيا المستخدم النهائي.

بالإضافة إلى ذلك، سيحظى المندوبون المشاركون في هذا الحدث المميز بفرصة مقابلة المتحدثين الرئيسيين رفيعي المستوى بالإضافة إلى مجموعة من أبرز خبراء التكنولوجيا على مستوى العالم. وبالتزامن مع جدول الأعمال المزدحم المخطط له على مسرح ترافيل فورورد، يعمل المنظمون على تقليص عدد العارضين لإتاحة الفرصة أمام الموردين والمشترين لتحديد أهدافهم بدقة أكبر واستهداف العملاء الحقيقيين.

بالإضافة إلى “مسرح ترافيل فورورد”، سيتضمن معرض ومؤتمر ترافيل فورورد مسرح إنتاج متخصص يتيح للعارضين تقديم شرح عن منتجاتهم والتفاعل الحي مع الحضور.

وسيضم هذا الحدث المستقل أيضاً منتدى “العرض الناشئ” الذي يجمع في طياته أبرز المبتكرين وأصحاب العقول النيّرة في صناعة السفر والضيافة الذين سيستعرضون ابتكاراتهم وسيشرحون أبرز مزاياها وكيفية تطبيقها في الوقت الفعلي.

الإنفاق على إنترنت الأشياء ضمن قطاع السفر والسياحة

وفي هذا السياق، ستُجرى مسابقة يستعرض فيها الموردون لمدة ست دقائق أحدث ابتكاراتهم ليتم عرضها على لجنة التحكيم. بعد ذلك، سيتم اختيار أفضل ثلاثة عروض مبتكرة في مجال التكنولوجيا لتقديمها على المسرح، حيث سيصوت الجمهور للفائز الذي سيتلقى هدية أو قسيمة نقدية.

يعد سوق السفر العربي من أبرز الأحداث في قطاع السياحة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا حسب رأي أبرز المتخصصين في هذا القطاع، وقد استقبلت دورة عام 2019 نحو 40,000 متخصص في قطاعات السفر والسياحة والضيافة من 150 دولة. كما شهد المعرض مشاركة أكثر من 100 جهة عارضة جديدة، وسجل أكبر مشاركة في تاريخه من قارة آسيا.

هذ وستشكل الأحداث والفعاليات الكبرى التي تدعم نمو قطاع السياحة المحور الرئيس لمعرض سوق السفر العربي 2020 الذي سيواصل النجاح الذي حققه في نسخة العام الحالي عبر مجموعة من الندوات والجلسات الحوارية التي ستناقش تأثير الأحداث والفعاليات في نمو السياحة في المنطقة سيعتمد نجاح طبعة هذا العام مع مجموعة من جلسات الندوات لمناقشة تأثير الأحداث على نمو السياحة في المنطقة، وكيفية إلهام صناعة السفر والضيافة حول أهمية الجيل التالي من الأحداث.

هل تبحث عن المزيد من المعرفة والتسلية والإثارة في الوقت عينه؟ إذن عليك قراءة المواضيع التالية:
لربما يكون هذا الخبر محط اهتمام أصدقائك! إذن لماذا لا تبادر إلى إطلاعهم على هذا الخبر المهم من خلال إحدى  وسائل التواصل الاجتماعي …

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط