فنادق ومنتجعات دوست تستعرض سلسلة مثيرة من الوجهات الجديدة على هامش سوق السفر العربي

4٬414

تستعرض مجموعة فنادق ومنتجعات دوست على هامش مشاركتها في معرض سوق السفر العربي 2024، الذي يُعقد في مركز دبي التجاري العالمي خلال الفترة الممتدة ما بين 6 و9 مايو، مجموعة رائعة من الوجهات الجديدة.

كما تستعرض المجموعة مبادرتها المبتكرة للاستدامة واستعدادها لإعادة افتتاح فندق دوست تاني بانكوك الرائد الذي طال انتظاره في سبتمبر. هذا فضلاً عن افتتاح أول فندق لها في المملكة العربية السعودية – دوست برينسيس المجمعة، الرياض.

وسيقدم فريق المديرين التنفيذيين في شركة دوست، بقيادة السيد جيلز كريتالاز، الرئيس التنفيذي للعمليات في شركة دوست إنترناشيونال، نظرة شاملة عن المحفظة العالمية لفنادق ومنتجعات دوست، ويبيّن حرصها على منح ضيوفها من حول العالم، خدمات مستوحاة من ثقافة تايلاند.

فهذا الإرث الذي بدأته المؤسِسة ثانبوينغ تشانوت بياوي قبل 75 عاماً عندما قامت بافتتاح أول فندق لها في بانكوك، سيستمر في تحديد تجربة دوسِت الفريدة اليوم.

وفضلاً عن التاريخ الغني للشركة، يمكن لزوّار المعرض أن يتوقعوا معرفة المزيد عن مجموعة متنوعة من الفنادق المشاركة، بما في ذلك الفنادق المفضلة مثل دوسِت تاني دبي، وفندق دوسِت الدوحة، ودوسِت تاني ليك فيو القاهرة، ودوست تاني المالديف، إلى جانب مجموعة مختارة من الفيلات الفاخرة من علامة إليت هافينز.

وسيتم تسليط الضوء على عمليات الافتتاح التي تُجرى على المستوى العالمي، بما في ذلك افتتاح فندق دوسِت سويتس أثينز في أثينا من نوع بوتيك، الذي يُعد أول فنادق اللايف ستايل لدوسِت في أوروبا، وفندق آساي كيوتو شيجو، إلى جانب فندق دوسِت تاني كيوتو الفاخر.

هذا إلى جانب منتجع دوسِت تاني هيمالاين ريزورت دوليكيل الذي يخطف الأنفاس، وفندق دوست برينسيس كاتماندو بتصميمه المعاصر الذي يُعد أول فندق على الإطلاق لمجموعة دوست في نيبال.

سيتم أيضاً تسليط الضوء على الفنادق التي افتُتحت العام الماضي في مقر دوست الرئيس في تايلاند، بما في ذلك آساي بانكوك ساثورن، العقار الثاني في العاصمة تحت علامة دوست التجارية لأسلوب الحياة الذي يتميز بأسعاره المعقولة، وفندق دوسِت دي تو ساميان بانكوك الراقي، وهو أول فندق يحمل علامة دوست دي تو التجارية في المدينة، ومنتجع دوست برينسيس فاثالونغ الأنيق في جنوب تايلاند، مما يرفع عدد العقارات المحلية من دوست إلى 18.

وإلى جانب هذه الإضافات الأخيرة، ستكشف دوست أيضاً المزيد عن عمليات الافتتاح المرتقبة في العام 2024، والتي تصل إلى 10 فنادق ومنتجعات جديدة عبر وجهات دوست الحالية مثل الصين وجزر المالديف وتايلاند وفيتنام واليابان، بالإضافة إلى الأسواق الجديدة مثل الهند وماليزيا والمملكة العربية السعودية.

فمن المقرر افتتاح فندق دوست برينسيس المجمعة، الرياض، المكون من 150 غرفة، في الربع الأخير من عام 2024، ليصبح محطة رئيسة في مشهد الضيافة في الرياض، وليكون أول فندق من مجموعة عالمية يتمّ افتتاحه في منطقة المجمعة.

يلبي هذا الفندق احتياجات المسافرين من رجال الأعمال، ويتسم بموقع مناسب بجوار جامعة المجمعة حيث يقع على بُعد مسافة قصيرة بالسيارة من مدينة سدير الصناعية والتجارية المزدهرة. ومنه يمكن الوصول بسهولة إلى مطار الملك خالد الدولي، حيث يقع على بُعد ساعة و40 دقيقة فقط بالسيارة.

وبالإضافة إلى غرفه وأجنحته المجهزة تجهيزاً عالي المستوى، سيحظى ضيوف الفندق بالمزايا الآتية:
  • مساحات اجتماعات متعددة الاستخدامات تتسع لما يصل إلى 200 شخص
  • مجموعة من خيارات تناول الطعام في مطعمين مختلفين
  • صالة ألعاب رياضية مجهزة بالكامل مع فرصة قضاء الوقت بجوار حمام السباحة
وتشمل المرافق الأخرى التي سيتم عرضها في سوق السفر العربي كلاً مما يلي:
  • منتجع دوست دي تو فيدهو، وهو منتجع شامل ومناسب للعائلات يقع على جزيرة خاصة في جزر المالديف، على بُعد خمس دقائق فقط بالقارب السريع من مطار ماليه (المقرر افتتاحه في الربع الرابع من 2024)
  • فندق مطار أوساكا كانساي، الفندق الثالث للشركة في اليابان (الذي سيُفتتح في الربع الثالث من 2024)
  •  فندق دوست تاني بانكوك الرائد الذي يترقّب الجميع إعادة افتتاحه في 27 سبتمبر 2024

يقع هذا الفندق المرتقب والذي يُعد نسخة متجددة عن فندق دوست الرئيس، في الموقع المتميز نفسه الذي كان فيه العقار الأصلي الذي ميّز أفق مدينة بانكوك من عام 1970 إلى عام 2019.

يأخذ تصميم الفندق في الاعتبار، منح الضيوف نظرة جديدة على الجانب التراثي العريق الذي تميز به الفندق السابق، ليشكل من جديد رمزاً لحسن الضيافة المستوحاة من الثقافة التايلندية بالنسبة للمسافرين المميزين من جميع أنحاء العالم.

ويوفر الفندق المبني حديثاً والمكون من 257 غرفة، مساحات واسعة للضيوف، بما في ذلك أجنحة أنيقة بشكل رائع، صممتها شركة أندري فو ستوديو للتصميم الداخلي وذات الشهرة العالمية، بمساحة تبدأ من 50 متراً مربعاً.

وقد تمّ تزويد الفندق بكوريدور يضمن لكل غرفة إطلالة على متنزه لومبيني الأخضر، بحيث يستمتع الضيوف بمناظر خلابة على مدّ النظر من خلال النوافذ الواسعة الممتدة من الأرض حتى السقف والتي تكتمل بمقاعد النافذة المصممة بأناقة.

كما يمتاز بإطلالة بانورامية على منتزه لومبيني وخيارات متنوعة من صالات الاجتماعات للتجمعات العائلية والمناسبات الكبيرة. علماً أنه سيتم تطبيق معايير الفندق الجديدة في الخدمة والتصميم وتجربة الضيوف الشاملة عبر فنادق ومنتجعات دوست في جميع أنحاء العالم.

ستصبح الحجوزات في فندق دوست تاني بانكوك الجديد متاحة ابتداءً من 1 مايو 2024 على موقع dusit.com، مما يسمح للذين يحجزون مبكراً بأن يكونوا أول مَن يختبر الفندق الرئيس المعاد تصميمه عندما يفتح أبوابه في سبتمبر المقبل.

من ناحية ثانية، سيقوم فريق دوست في سوق السفر العربي بتسليط الضوء أيضاً على مبادرة دوسِت المبتكرة للاستدامة على مستوى المجموعة، والتي تُسمى “شجرة الحياة”.

تم إطلاق هذا البرنامج الشامل في عام 2023 وهو يتوافق مع أهداف التنمية المستدامة العالمية للأمم المتحدة حيث يتضمن نهجاً شاملاً للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة (ESG).

ولقد تم تصميمه لضمان أن تعمل كل ملكية من عقارات دوسِت بشكل مستدام قدر الإمكان، مع مؤشرات أداء رئيسة قابلة للقياس للدفع باتجاه التطبيق الفعّال.

يُذكر أن محفظة دوسِت تضم الآن 299 عقاراً تعمل في 18 دولة، بما في ذلك 56 عقاراً تعمل تحت إدارة فنادق ومنتجعات دوسِت، و243 فيلا فاخرة تحت إدارة علامة إليت هافنز، المزود الرائد لتأجير الفيلات الفاخرة في آسيا، التي استحوذت عليها دوست في سبتمبر 2018. هذا إلى جانب أكثر من 60 عقاراً يتمّ التحضير لها.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط