دبي تستضيف مؤتمر “إتش آر كونيكت” الذي تنظمه شركة “إس إيه بي”

5٬339

سلط مؤتمر “إتش آر كونيكت” الذي تنظمه “إس إيه بي” في دبي الضوء على الدور الرئيس للعاملين في مجال الموارد البشرية في زيادة القيمة التجارية المحققة من الذكاء الاصطناعي إلى أقصى حدد ممكن، وذلك عبر ضمان استخدام هذه التكنولوجيا بطريقة هادفة وموثوقة ومسؤولة.

وأعرب الخبراء الذين تحدثوا في المؤتمر خلال الأسبوع الجاري عن اتفاقهم حول ضرورة استعداد الأفراد وقادة الثقافة المؤسسية لخوض إدارة تغيير متواصلة، وضمان تطبيق الذكاء الاصطناعي بطريقة معتمدة وتحظى بثقة الموظفين.

واستعرضت “إس إيه بي” مجموعة من القدرات والحلول التي تشتمل على الذكاء الاصطناعي التوليدي، وذلك على هامش فعاليات معرض “إتش آر كونيكت”.

وكان “جول” (Joule) من ضمن الأمثلة التي تم تسليط الضوء عليها، وهو المساعد الرقمي للغة الطبيعية والذكاء الاصطناعي التوليدي المقدم من “إس إيه بي” الذي يمكن دمجه في حلول (SAP SuccessFactors)، ما يزيد من سهولة حصول الموظفين على الأجوبة بسرعة واستكمال المهام المتعلقة بالموارد البشرية بسهولة.

ومن الأمثلة الأخرى برز مركز معلومات المواهب والمدمج في حزمة (SAP SuccessFactors HXM Suite)، والذي يعتبر محركاً لكامل استراتيجية التعلم والمواهب في المؤسسة والمعزز بالذكاء الاصطناعي.

ويسهم المركز في إنشاء محفظة مهارات لكل موظف. كما يمكّن المؤسسات من الاستفادة من نموذج مهارات موحد لأداء كل المهام من التوظيف إلى التعريف بالعمل، مروراً بالتعلم والتطور، ووصولاً إلى الأداء والتعاقب الوظيفي.

أفكار العملاء وجوائزهم

شملت قائمة جهات رعاية مؤتمر “إتش آر كونيكت” الذي تنظمه “إس إيه بي” شركة (NTT Data) التي كانت الراعي البلاتيني للمؤتمر. وأوضح عدد من عملاء “إس إيه بي” الذي حضروا المؤتمر كيف استخدموا تقنيات “إس إيه بي” من أجل تنفيذ برامج الموارد البشرية الخاصة بهم. كما جرى تكريم مجموعة مختارة منهم خلال فعالية توزيع جوائز من أجل تسليط الضوء على التحولات الاستثنائية في إدارة التجارب الإنسانية.

وقد حصلت وزارة الخارجية في دولة الإمارات العربية المتحدة على جائزة التميز في إدارة التجارب الإنسانية (HXM Excellence Award)، وذلك عن تطبيقها الناجح للحل السحابي (SAP SuccessFactors)، والذي أسهم في إحداث تحول في عمليات الموارد البشرية، وتحديد معيار جديد للتميز في حقل الدبلوماسية.

وأدى تطبيق هذا الحل إلى تحقيق وفورات ملموسة في الوقت والموارد وخفض الوقت اللازم للتوظيف بنسبة 70%، وزيادة المشاركات الخاصة بالتعلم بنسبة 90%.

كما تم تكريم التزام الوزارة الاستثنائي بالتعلم وكونها مستخدم المحتوى التعليمي (Learning Content Consumer) الأكثر نشاطاً. إذ  قدمت المحتوى التعليمي (Skillsoft Learning Content) إلى موظفيها في دولة الإمارات العربية المتحدة وبعثاتها في الخارج.

كما حصل ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في دولة قطر على جائزة التميز في إدارة التجارب الإنسانية (HXM Excellence Award). إذ حيث تم تكريمه لجهود التحديث والتطوير المتميزة التي بذلها والنهج المبتكر الذي اعتمده.

ونجح ديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي في جمع جميع موظفي الحكومة تحت مظلة واحدة تشمل جدول أجور موحد ومنصة لتعزيز تجربة “التوظيف حتى التقاعد”.

تم تقديم جائزة التميز في إدارة التجارب الإنسانية (HXM Excellence Award) إلى المجموعة العالمية المتكاملة للطاقة “أوكيو” (OQ) في عُمان، وذلك لتحقيقها لنتائج استثنائية في تبسيط عمليات الموارد البشرية.

وقامت أوكيو في مجال التنفيذ القائم على السحابة بدمج 10 شركات نفط بنجاح في نظام موحد، وضمان تناغم تجربة الموارد البشرية للشركة التي تضم 6,000 موظف.

كما تم تقديم فئتين أخريين من الجوائز في هذا الحدث. إذ مُنحت جائزة “تحديث إدارة التجارب الإنسانية” (HXM Modernization Award) للمؤسسات التي انتقلت من العمليات اليدوية إلى العمليات المؤتمتة بالكامل.

ولعل أبرز الفائزين بها تمثل في كل من:
  • بلدية مدينة الشارقة في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة
  • مجموعة الفطيم
  • معهد الابتكار التكنولوجي
  • ومن قطر فازت شركة (اف ام ام) لإدارة وصيانة المرافق
  • شركة قطر للأسمدة
  • ومن عمان فازت شركة إم بي القابضة
أما الجائزة الثانية فقد منحت للنشر المميز للحلول (HXM Outstanding Go-live Award) للمؤسسات التي نفذت المشاريع في وقت قياسي وفي حدود الميزانية، وقد حصل عليها كل من:
  •  شركة “كيو هولدينغ” (Q Holding) في دولة الإمارات العربية المتحدة
  • شركة “كيرزنير إنترناشيونال” (kerzner international)
  • شركة “بيسبين غلوبال تيكنولوجيز المحدودة” (Bespin Global Technologies Ltd)
  • مجموعة أسياد في عمان

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط