منصة «تيك توك» تنظم قمّة «الصحة النفسية للشباب في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا» في دبي

4٬929

عقدت منصّة تيك توك في مدينة دبي مؤخراً قمّة “الصحة النفسيّة للشباب في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وتركيا”. وشهدت القمة حضور اً لافتاً من المهتمين بالإضافة إلى مجموعة من خبراء السلامة من جميع أنحاء المنطقة.

وقد ناقش المشاركون على هامش القمة التي نظمتها منصة تيك توك عدداً من القضايا المهمة بما في ذلك الصحة النفسية للشباب وأهمية الوعي بالثقافة الإعلامية ومهارات التفكير الناقد في المشهد الرقمي الحالي.

وقام بإدارة القمة المنتج والمصور المعروف عمر بطي، فيما استعرضت القمة بعض الرؤى القيمة التي تتناول تأثير المجتمعات الرقمية على الصحة العقلية والنفسية للجيل الجديد واستراتيجيات التفاعل مع محتوى وسائل التواصل الاجتماعي بطريقة معنوية وناقدة.

كما تضمّنت القمة عدداً من الجلسات، لعل أبرزها تمثل في جلسة بعنوان “تزويد المواطنين الرقميين الشباب بمهارات الثقافة الإعلامية ومهارات التفكير الناقد”.

وشهدت الجلسة حضور كل من:
  • لين سوتن، رئيس قسم التواصل والشراكات والسلامة والأمان في تيك توك أوروبا وأفريقيا والشرق الأوسط  دكتورة نائلة حمدي عضو المجلس الاستشاري للسلامة في تيك توك
  • أكين أونفير، عضو المجلس الاستشاري للسلامة في تيك توك

وكذلك فقد استعرضت الجلسة جهود المنصة في عرض أهمية الوعي بالوسائط الإعلامية خاصةً للشباب. كما أكد الحضور على ضرورة إجراء محادثات مستنيرة حول السلامة والقدرة على الاستجابة بشكل مناسب للأزمات.

بناء مجتمعات رقمية لصحة الشباب النفسية

وجاءت الجلسة الثانية بعنوان “بناء مجتمعات رقمية لصحة الشباب النفسية”. إذ سلطت هذه الجلسة الضوء على دور المجتمعات الرقمية في تعزيز قيمة التعاطف بين المستخدمين. كما أكدت على أهمية الحوارات البناءة حول الصحة النفسية، هذا فضلاً عن التركيز على أهمية دعم عمليات إدارة المحتوى ، وذلك بغية إنشاء بيئة مناسبة للجميع.

حضر الجلسة كل من:
  • لين سوتن عضو المجلس الاستشاري للسلامة في تيك توك
  • ميثاء محمد عضو المجلس الاستشاري للسلامة في تيك توك
  • جنى بو رسلان، المدربة والمتحدثة في قضايا القيادة والصحة النفسية، والمحاضرة في علم النفس التربوي

والجدير بالذكر أن تيك توك تُعد إحدى المنصات الرائدة في تقديم الأدوات التي تدعم صحة المجتمع العقلية والنفسية، سواء على مستوى المنصة أم خارجها.

إذ لطالما عملت هذه الأخيرة بشكل مؤثر وفاعل على تعزيز الوعي بالصحة النفسية وتشجيع المستخدمين، ولاسيما المراهقين، على اتخاذ خطوات لمنع حالات التنمر، ووضع خاصية تحديد وقت الشاشة لاستخدام المنصة.

هذا الموقع يستخدم ملفات تعريف الارتباط للارتقاء بأداء الموقع وتجربتكم في الوقت عينه فهل توافقون على ذلك؟ قبول الاطلاع على سياسة الخصوصية وملفات تعريف الارتباط